«الشفاء» تعلن انسحاب فرقها الطبية من مخيم عين الحلوة بسبب اطلاق النار والاعتداء المتكرر على أطقمها


 أعلنت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية في بيانً لها وصل شبكة "لاجئ نت" عن انسحاب فرقها من مخيم عين الحلوة بسبب اطلاق النار والاعتداء المتكرر على أفراد طواقمها بشكل متكرر متحفظة عن ذكر الجهة التي تقوم بذلك.
وقالت في بيانها أنه طوال فترة الاشتباك الأخير الذي اندلع بتاريخ 29/07/2023 في مخيم عين الحلوة، قامت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية بدورها الإنساني في المخيم، ونفذت مئات عمليات الأسعاف والإخلاء في كل الأحياء التي شهدت اشتباكات، ونقلت القتلى والمصابين من جميع الأطراف دون تمييز وذلك انطلاقا من دورها الانساني والأخلاقي والوطني، والتزاماً منها بمدونة العمل الإسعافي الدولي.
وأضافت، إلا أنه وعلى مدار أربعة أيام تعرضت فرقنا الإسعافية وسياراتنا لاعتداءات مباشرة شملت اطلاق نار مركز واعتداء وغير ذلك من أشكال الاعتداءات على الافراد والأطقم، من طرف ضالع في الاشتباك نتحفظ عن ذكره الآن.
وأكدت الشفاء في بيانها انها قررت وقف جميع أعمالها الإسعافية داخل مخيم عين الحلوة معلنة استمرار أعمال فرقها الميدانية خارج المخيم معتبرة أن سلامة فرقها الاسعافية أولوية في العمل، وأن عمل جمعية الشفاء عمل إنساني بحت، لا تمييز فيه، وتقف على مسافة واحدة من الجميع.
ودعت الشفاء في بيانها جميع جميع الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية لما فيه مصلحة الجميع مشددة بأن "الشفاء" لن تعيد فرقها الميدانية للعمل داخل مخيم عين الحلوة إلا بعد حصولها على ضمانات من المعتدين على فرقها.
يذكر بأن جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية أنشأت عام 2008م، لتأمين الخدمات الطبيّة والإنسانية، وفق ترخيص صادر عن وزارة الداخليّة في الجمهورية اللبنانيّة، وهي جمعية رائدة في الرعاية الصحية وتعمل على تأمين حماية حياة الإنسان ونقل وتأمين الرعاية الصحيّة للمحتاجين ونقل الجرحى والمصابين بمهنية واقتدار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق