الجبهة الشعبية تستقبل قيادة الحزب الشيوعي

 


استقبلت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي ضمت عضو المكتب السياسي للجبهة مروان عبد العال، ومسؤول الجبهة في لبنان هيثم عبده، وعضو اللجنة المركزية في الجبهة أبو جابر اللوباني، وعضو قيادة الجبهة في لبنان أبو أحمد سالم، ومسؤول العلاقات السياسية للجبهةعبد الله الدنان، وفدًا من الحزب الشيوعي اللبناني، ضم الأمين العام حنا غريب وعضوي المكتب السياسي حسن خليل وعمر ديب، وذلك يوم الإثنين في ١٤ آب ٢٠٢٣ في مكتب الجبهة بمخيم مار إلياس،في بيروت.

خلال اللقاء استعرض المجتمعون أهم المستجدات السياسية والأمنية الخطيرة التي تزعزع السلم الأهلي، وتعصف بالواقعين اللبناني والفلسطيني، ومنها الأحداث الأمنية المشبوهة في مخيم عين الحلوة، وحادثة الكحالة التي أظهرت من جديد حجم التجييش والانقسام المذهبي، وما رافقهما من أجواء انقسامية تهدد السلم الأهلي.
وأكد الطرفان دعم مساعي التهدئة السياسية والأمنية في المخيم، منعاً لاستغلال هذه الأحداث، واستعمال الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان كوقود لمشاريع أخرى.
وبحث الوفدان التطورات الأخيرة في فلسطين، والاعتداءات الصهيونية على مخيم جنين ومحاولة اقتحامه والتصدي البطولي الذي أبداه ابناء المخيم. والدعوة للقاء الأمناء العامين للحوار الوطني الفلسطيني الذي جرى مؤخرا في مصر، حيث تم طرح رؤية الجبهة للشروط الوطنية التي تشكل الأساس السليم والضامن، لتحشيد كل عناصر القوة الفلسطينية والعربية ، لمقاومة صعود الفاشية الصهيونية الدينية وتهديداتها للجميع، وفي هذا الإطار أكد وفد الشيوعي موقفه الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال حتى تحقيق الدولة الوطنية الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق