المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين ينظم ندوة حقوقية في البقاع


 في إطار رفع التوعية وبناء الثقافة الحقوقية لدى أبناء شعبنا، وبدعوة من المكاتب الحركية في البقاع، نظّم المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين في لبنان ندوة حقوقية تحت عنوان "حقوقنا الإنسانية رافعة لحق العودة". قدّم المحاضرة أمين سر المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين في لبنان أ. عاهد جمعة، أ.مريانا عبدالله، أ.وفاء عدلوني، تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في البقاع م.فراس الحاج، أعضاء قيادة منطقة البقاع، أمين سر شعبة الجليل، وذلك اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٦ في قاعة الرئيس محمود عباس في مخيّم  الجليل.
 البدايةً كانت بالتعريف عن الحقوق وما هو تأثيرها على اللاجئ الفلسطيني في لبنان، ومن ثم تصويب التعرف على الحقوق الإنسانية ومنها الحق بالعمل والحق  بالتملك، المطالبة نحن كفلسطينيين بحقوقنا الإنسانية وهي الأساس في الوصول إلى العودة لوطننا.
وتم شرح إتفاقية اللجوء وقانون العمل من حيث أشكاله وأنواعه، والفرق ما بين قانون العمل وعقد العمل، وكيفية دخول اللاجئيين  إلى العمل وهم على علم مسبق بجميع الحقوق التي يجب أن يتمتعوا بها.
 كما وتم التطرق إلى قانون التملك وكيفية العمل على تثبيت القانون الضامن والعادل لنا كلاجئين ليكون لنا الحق  بالتملك، وشرح عن واقع الأونروا والهدف من التمسك بهذه المؤسسة لأنها الشاهد الحي على نكبتنا، ولأن وجودها مرتبط بحقنا بالعودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق