اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني/أشد يكرم الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية الرسمية في مخيم البداوي.


نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني " اشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين بالانروا، احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية الرسمية في مخيم البداوي، وقد شارك بالاحتفال إضافة للطلاب الناجحين وعائلتهم ممثلين عن الفصائل واللجنة الشعبية ودائرة التعليم بالأونروا ممثلة بالأستاذة اريج النتشة ومدراء ومدرسين في مدارس الاونروا وجمعيات ومؤسسات تربوية واجتماعية ..
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من الطالب الناجح هادي الدباغ ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء.
القى الاستاذ محمد عثمان مسؤول التجمع الديمقراطي للعاملين كلمة هنأ الطلاب وعائلاتهم بالنجاح وأكد أن العلم سلاح يجب أن نستفيد منه بنضالنا من أجل عودتنا إلى أرضنا. وأكد عثمان بأن التجمع الديمقراطي يتشارك مع شعبنا همومه ومطالبه المحقة بزيادة خدمات الأونروا . داعيا لإنصاف المعلمين والموظفين والعمال وشمولهم في خدمات الأونروا وبشكل خاص شمول ابنائهم بالمنح الجامعية التي تقدمها.
كلمة دائرة التعليم في الأونروا ألقتها نيابة عن مديرة التعليم الأستاذة اريج النتشة، وجهت التحية للقائمين على الاحتفال وهنأت الطلاب والمعلمين بالنجاح ونسبة التقديرات التي حصدها طلاب ثانوية الناصرة .داعية الطلاب إلى مواصلة تحصيلهم العلمي ، و قالت إن إدارة التعليم بالاونروا فخورة بطلابها ودعت من لم يحالفهم النجاح بالدورة الاولى المثابرة على الدراسة ليتمكنوا من النجاح .
ثم القى الرفيق طه غفور عضو قيادة اشد في لبنان كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بارك للطلاب نجاحهم  ولكل عائلة ومعلم ومدير ومدرسة ولكل من بذل جهداً واعطى وقدم بإخلاص وتفاني لكي نصل الى هذه الفرحة ولكي نجتمع اليوم بباقة من الورود المفعمة بالامل والحياة والارادة على مواصلة مشوارنا ودرب عودتنا الى وطننا الحبيب فلسطين.
وأشار غفور الى أن هذا النجاح لم يأت صدفة او بسهولة لانه جاء في ظل تقليصات مستمرة للاونروا واوضاع اقتصادية صعبة، وسياسة تربوية متخبطة حيث ان مدارس الاونروا ما زالت تعاني الكثير من المشكلات والنقص في الكوادر التعليمية والتجهيزات واكتظار في الصفوف حيث يصل عدد طلابها لخمسين طالبا ومناقلات عشوائية للمعلمين اثناء العام الدراسي. داعيا وكالة الاونروا الى التحضير الجيد والمبكر للعام الدراسي القادم من خلال الإسراع في بناء مدرسة في المخيم لتنتهي من نظام الدفعتين و توفير الاموال اللازمة لتلبية احتياجات الطلبة والمدارس ومعالجة مشكلة الاكتظاظ في الصفوف وسد الشواغر الوظيفية وتوفير القرطاسية وتطوير مركز سبلين وزيادة عدد دوراته وتوسيع قدرته الاستيعابية .
وطالب غفور الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية بإنجاز  مشروع انشاء جامعة مجانية لطلابنا الفلسطينيين في لبنان، لانه الحل الوحيد الذي يمكن جميع الطلبة من استكمال دراستهم وخاصة الذين يرغبون بالتخصصات العلمية ، وبالامكان تحقيق هذا الهدف اذا ما توفرت الارادة والجدية في العمل لانجاز هذا الصرح التربوي. 
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير للطلاب الناجحين على وقع اغاني النجاح ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق