سيادة المطران عطا الله حنا : نطالب بوقفة جادة مع كافة مدارسنا ومؤسساتنا الوطنية في القدس التي تتعرض لضغوطات وابتزازات جمة



القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه قد بدأت في القدس الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ومع هذه الاستعدادات تبتدأ ايضا الابتزازات والضغوطات الممارسة على مدارسنا من قبل السلطات الاحتلالية لكي تتخلى عن المنهاج الوطني وتتبنى مناهج اخرى تنسجم والرواية الصهيونية .
لسنا من المعتقدين بأن المنهاج الفلسطيني هو منهاج مثالي فهو يحتاج الى كثير من الاصلاح ولكن يبقى هذا شأنا فلسطينيا داخليا ونحن نرفض املاءات السلطات الاحتلالية وضغوطاتها على مدارسنا ومنها المدارس المسيحية لكي تتخلى عن المناهج الفلسطينية وتضع مكانها مناهج اخرى اقل ما يمكن ان توصف بأنها مناهج غير وطنية.
وجب علينا جميعا ان نقف الى جانب مؤسساتنا التعليمية في القدس والا نترك هذه المدارس لوحدها لكي تمارس عليها الضغوطات والابتزازات وبأشكال متنوعة ومختلفة .
لا يجوز ان تترك المؤسسات التعليمة المقدسية لوحدها في مواجهة المتآمرين عليها والذين يريدون ان تتخلى مدارسنا عن هويتها الوطنية ورسالتها التي تتميز بها في مدينة القدس في تربية الاجيال تربية وطنية واجتماعية وانسانية لائقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق