الشعبية: المخيم لا يجب أن يكون مرتعا لقوى تحاول تدميره في محاولة لتصفية قضية اللاجئين

 


قال عضو قيادة الجبهة الشعبية في لبنان أحمد غنومي:" إن المخيم لا يجب أن يكون مرتعا لقوى مأجورة تحاول تدميره لتدمر قضية اللاجئين باعتبارها جوهر قضية فلسطين".

كلام غنومي جاء في حفل توقيع كتاب عن نضال الشهيد موسى السبعين "أبو الأمين" في مخيم نهر البارد، يوم الأحد في ٢٠٢٣/٨/٢٠، بحضور ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى لبنانية، وحشد من فاعليات وابناء المخيم.
غنومي قال إن أبا الأمين ورفاقه الشهداء حملوا فكرة الجبهة الشعبية الأولى، إن فلسطين كاملة هي حقنا، ومن أجلها ترخص الدماء والأرواح ويستمر الكفاح، وإن التنازل عن شبر منها خيانة، وإن الوحدة سلاح والانقسام جريمة، وإن التحرير سيتحقق من خلال التمسك بالمقاومة طريقا وحيدًا نحو العودة إلى فلسطين.
وتابع، إن الشهيد أبو الأمين ورفاقه كانوا واضحين، لأن الجبهة الشعبية حددت منذ البداية من هم الأعداء ومن هم الأصدقاء ولم تضيع البوصلة في علاقات عامة مع الأنظمة المتآمرة التي تربطها اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، قائلا إن الجبهة الشعبية كانت وستبقى جزءًا أصيلًا من محور المقاومة، لأن فلسطين تستحق أن يكون جميع الشرفاء معها، لذلك كان من رفاقنا مناضلون أمميون أمثال جورج عبدالله وجاكلين اسبر وكوزو اكموتو وكارلوس وباسل الكبيسي، وكثر ممن قدموا أرواحهم من أجل فلسطين، لأنها قضية عدل تستحق التضحية
وأضاف، إن أبا الأمين علمنا درس الحكيم بأن الثورة للأحرار الذين لن تخضعهم سجون الاحتلال، ودرس وديع حداد بأننا لن نترك الاحتلال يعيش بسلام طالما بقي شعبنا يعيش حياة البؤس في المخيمات.
وختم قائلا إن مدرسة الشهادة مازالت مستمرة في الجليل والضفة والقدس وغزة، وفي المخيمات وإن عذابات الأسرى لن تثني المقاومين حتى يتم اقتلاع هذا السرطان الصهيوني عن أرضنا الفلسطينية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق