وقفةٌ تضامنية في عين الحلوة نصرةً لأبناء شعبنا في جنين ومخيمها واستنكاراً للعدوان الصهيوني الهمجي



نظمت "م.ت.ف" في منطقة صيدا وقفةً تضامنيةً نصرةً لأبناء شعبنا في جنين ومخيمها واستنكارا للعدوان الهمجي الذي يمارسه جيش الاحتلال  اليوم الثلاثاء ٤ /٧/ ٢٠٢٣؛ في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة.
شارك بالوقفة التضامنية ممثلي القوى الفلسطينيه في منظمة التحرير ، والتحالف ، والقوى الإسلامية، والقوة الفلسطينيه المشتركة. والاتحادات النقاببه والشعبيه. والنسوية ، وحشد من اهالي عين الحلوة.والقيت عدة كلمات
 وجاء في كلمة عضو قيادة حركة فتح بمنطقة صيدا ، مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا  الدكتور عبدالرحمن أبو صلاح  "الدماء الزكية الطاهرة لأرواح الشهداء الأكرم منا جميعاً، نقف دقيقة صمت لأرواح شهداء جنين ولكل الشهداء، داعين الله الشفاء العاجل للجرحى والسلامة لأبناء شعبنا في جنين وربوع الوطن".
واردف قائلا "جنين دماء وصمود نعتز ونفتخربهم، لأنهم الرجال الرجال الذين يقاومون المخرز بالإمكانيات العسكرية المتواضعة، متحدين في مواجهة أقوى الآليات العسكرية في الشرق الأوسط، مصممين على النيل بإحدى الحسنين، إما النصر واما الشهادة" كما وتسائل: أين العالم مما يحدث من قتل ومجازر وتدمير للممتلكات وللبنى التحتية وإزهاق للأرواح؟
فلا تكفي الإدانة فقط، ولا يمكن قبول هذا الصمت المخزي المريع. والمطلوب اليوم من الجميع وقفة جادة لردع حكومة نيتنياهو المتطرفة،" ، ورأى بسياسة التدمير الممنهج من قصف المستشفيات والمسارح وقصف شبكات الكهرباء خير مؤشر ودليل مؤكد على عجز العدو الاسرائيلي عن تحقيق أهدافه، وستبقى جنين كما عرفناها: جنين الأسطورة والصمود والتصدي والكفاح". وتابع "ندعو العالم رغم أنه أصم وأبكم ومنحاز، ليس فقط لإدانة العدوان، بل أيضاً لاتخاذ الإجراءات العملية لوقف المجزرة الإسرائيلية. وأن هذا الصمت الدولي والعربي يشجع العدو الصهيوني على التمادي بأعماله الإجرامية، لذا ندعو للتحرك الفعلي والجاد لوقف العدوان والسحب الفوري لقوات الاحتلال الاسرائيلي العسكرية التي اقتحمت المخيم". 
وختم د. أبو صلاح "وبما أننا كفلسطينيين نعتمد على الله ثم على سواعدنا، فإننا نتوجه بتحية إجلال وإكبار لقيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن، وعلى تحركها السريع لوقف العدوان والإيعاز لكافة الوزارات لإجراء ما يلزم لتعزيز صمود جنين ومخيمها.
كلمة "م.ت.ف" قدمها أبو علي طه، أمين سر حركة الانتفاضة الفلسطينية في منطقة صيدا قائلًا: "نحن نشهد مجددا معاناتكم تحت الحصار والهجوم الشرس من العدو الإسرائيلي، والذي يستهدف سكان جنين، ويقوم بتدمير المرافق الحيوية فيها انتقامًا من المدينة التي أذلتهم قبل أكثر من عشرين عامًا."
وأضاف طه قائلًا: "لكن جنين اليوم، بكل مقاوميها، تقف شامخة رغم كل الصعاب والتحديات التي تواجهها، وهي رمز المقاومة التي لن تنكسر أمام العدوان الإسرائيلي". 
نحن كفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وفي ضوء ما يجري في جنين ومخيمها من مجازر، نناشد جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بالتحرك بوحدة ميدانية والارتقاء إلى مستوى تضحيات شعبنا، وتحمل المسؤولية في مواجهة العدو المجرم والدفاع عن ثوابت شعبنا الوطنية."
وطالب طه الدول المطبعة بإعادة النظر بقراراها قائلًا: "نطالب الدول العربية، وخاصة تلك التي طبعت مع الكيان الإسرائيلي، بأن تتق الله في شعب فلسطين، وتضع حدًا لعلاقاتها مع الكيان الإسرائيلي، وأن تكون سندًا لشعبنا عوضا عن أن تكون خنجرًا في خاصرته. 
وندعو المجتمع الدولي والغربي بأن يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني، ويحميه من بطش العدو، ويعمل على تأمين الحماية لشعبنا من قطعان المستوطنين، وأن يتوقف عن التغاضي عن جرائم العدو الإسرائيلي.
وألقى كلمة الجهاد الإسلامي مسؤولها في صيدا عمار حوران قائلًا: "ندعو جميع أبناء شعبنا وفصائله إلى الوقوف بجانب جنين، ومساندتها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، والدفاع عن حقوق شعبنا الحقيقية، وتحقيق الحرية والاستقلال والعودة.
وأضاف حوران قائلًا: "نحن ندين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم جنين، ونطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنيين في جنين وفلسطين، ووقف الاعتداءات والتدمير الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. ونؤكد على ضرورة توحيد الصفوف الفلسطينية والعمل بوحدة ميدانية لمواجهة العدوان الإسرائيلي، وتحقيق الحرية والاستقلال والعودة لشعبنا الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق