الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان تبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع مديرة الاونروا في لبنان


 زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، ضم مسؤول الجبهة في لبنان هيثم عبده، وعضوي قيادة الجبهة في لبنان عبدالله الدنان ومازن الدسوقي، مديرة الأونروا في لبنان دورتي كلاوس، في مكتبها في بيروت، وذلك يوم الثلاثاء في ١٨ تموز ٢٠٢٣.

خلال اللقاء، تطرق الوفد إلى أوضاع للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتم مناقشة القضايا المتعلقة بالحاجات الأساسية لللاجئين كالسكن والتعليم والرعاية الصحية والشؤون الاجتماعية، كما تم تأكيد أهمية توفير الدعم اللازم للأونروا، لتلبية احتياجاتهم وتحسين ظروفهم المعيشية. كما ناقشا سبل تعزيز التعاون بين الجبهة الشعبية والأونروا لتحقيق أفضل نتائج للفلسطينيين في لبنان.
من جانبها أكدت مديرة الأونروا، أهمية تعزيز التعاون والشراكة لتحقيق أفضل النتائج للاجئين الفلسطينيين في لبنان. كما أشارت إلى أن الأونروا تعمل جاهدة لتحسين الظروف المعيشية لللاجئين وتوفير فرص عمل وتعليم جيد للأطفال.
وتم التطرق أيضًا إلى التحديات التي تواجه الأونروا في تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان وتأثيرها على اللاجئين.
وفي نهاية الاجتماع، أعربت مديرة الأونروا في لبنان عن التزام الوكالة بمواصلة دعم اللاجئين الفلسطينيين وتحسين ظروفهم المعيشية. على أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية لتحقيق ذلك وتحقيق العدالة والكرامة لللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
يأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار أزمة التمويل وتأثيرها على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث يعيش العديد منهم في ظروف صعبة ويعانون من قلة الفرص والتحديات الاقتصادية والاجتماعية.
ومن المتوقع أن يتم اتخاذ إجراءات إضافية من اجل تحسين الوضع الإنساني والصحي والتعليمي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتلبية احتياجاتهم الاساسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق