وفد من بعثات دول الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة يزور مدينة صيدا القديمة ومخيم عين الحلوة

 زار 18 مندوبًا من بعثات دول الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة في نيويورك مدينة صيدا القديمة ومخيم عين الحلوة يوم الثلاثاء 6 حزيران للحصول على فهم أفضل للسياق الاجتماعي والسياسي الذي يعيش فيه لاجئو فلسطين في لبنان. رافق الوفد الأوروبي الدكتورة دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان.

أعطت المديرة العامة لمندوبي دول الاتحاد الأوروبي ملخصا حول وضع لاجئي فلسطين في لبنان مع التركيز على واقع حياتهم والتحديات التي يواجهونها وتحدثت ايضا عن تأثير الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية على حياتهم.
من جانبه قدم النائب الدكتور عبد الرحمن البزري للمندوبين من دول الاتحاد الأوروبي في الامم المتحدة لمحة حول وجود لاجئي فلسطين في لبنان وتحديداً في صيدا. وأشار إلى أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها الأونروا لتقديم الخدمات والدعم الأساسيين إلا أن الوضع ما يزال صعبا وما تزال تلبية حاجات وحقوق لاجئي فلسطين في لبنان أمرا ملحا.
كما زار وفد الاتحاد الأوروبي جمعية نبع في مخيم عين الحلوة حيث تعرف على تاريخ المخيم والتحديات التي يواجهها سكانه واخذ لمحة عن ادارة المخيم وقضايا ذات صلة بحماية الطفل. كما زار المندوبون الاوروبيون الدفاع المدني في المخيم الذي قدم ممثلون عنه عرضا مميزا عن الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني للمجتمع المحلي في المخيم.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق