الجبهة الشعبية استقبلت وفدًا من الحركة التقدمية الكويتية


استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، بحضور مسؤول الجبهة في لبنان هيثم عبده، ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة عبد الله الدنان، وعضوي الدائرة العربية والقومية أبو نسيم وأبو جلال، وفدًا من الحركة التقدمية الكويتية، ضم عضو المكتب السياسي أحمد الديين، والرئيس في اللجنة الكويتية للسلم والتضامن ناصر ثلاب، وذلك يوم الجمعة في 12أيار 2023، في مكتب الجبهة ببيروت.

خلال اللقاء، أكد الوفد أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب الكويتي، وبمركزية هذه القضية، مشيرًا إلى موقفهم الرافض للتطبيع، ودعمهم للمقاومة، مشيرًا إلى التفاعل مع القضية الفلسطينية بأشكال متعددة، من خلال إصدار بيانات، وندوات.كما أكد مكانة ودور الجبهة الشعبية، وما تحظى به من مكانة لدى الحركة.
بدوره، رحب عبد العال بالوفد، حيث نوه بأهمية قوى حركة التحرير الوطني العربية كحركة ثورية في مواجهة التبعية والتطبيع، و نصرة لفلسطين وقضيتها، مشيرًا إلى أنها تزخر بأناس مناضلين وثوريين داعمين للقضية الفلسطينية، ومن بينها شعب الكويت، وهذا ينم عن وعي شديد لهذه القضية، ونحن إذ ندافع عن هويتنا فنحن ندافع عن الفكرة، فالمشروع الصهيوني هو Hداة استعمارية يهدد شعوبنا وعموم المنطقة.
كما بارك عبد العال للحركة التقدمية الكويتية نجاح مؤتمرها، مشيرا إلى أن الجبهة مرت بهذا الاستحقاق على الرغم من كل الظروف الصعبة المحيطة. مؤكدًا أهمية تطوير العلاقة بين الطرفين.
كما شرح الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.
وختاماً قدم وفد الجبهة درع فلسطين للوفد الزائر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق