وفد من منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت يزور المفتي دريان


 زار وفد من منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت برئاسة العميد سمير أبو عفش، سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف فايز دريان في دار الفتوى، اليوم الأربعاء 2023/5/10.
 نقل الوفد لسماحته تحيات القيادة الفلسطينية ورئيس الهيئة الفلسطينية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ثم اطلع الوفد سماحته على الأوضاع الفلسطينية وما يجري في فلسطين من قتل ومجازر وتدمير على يد القوات الإسرائيلية والحكومة اليمينية المتطرفة.
وتطرّق الوفد إلى اعتقال الشيخ عكرمة صبري والتحقيق معه في مركز المسكوبية لمدة أربع ساعات.
وأوضح الوفد للمفتي دريان أن مؤتمر ما يُسمَّى "مؤتمر العودة" الذي عُّقد في مدينة مالمو في السويد، ما هو إلا مؤتمر تآمري لشقّ الصف الفلسطيني ومحاولة لإلغاء منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.
وسلَّم الوفد المفتي دريان نسخة عن برنامج إحياء فعاليات ذكرى النكبة ٧٥  التي اطلقها عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد أبو هولي. وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة في تشرين الثاني الماضي باعتباره يوم فلسطين..  
من جهته، المفتي دريان رحّب بالوفد الفلسطيني، معلناً وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وأعطى سماحته تعليماته لمديرية الأوقاف الإسلامية في الجمهورية اللبنانية تخصيص خُطب يوم الجمعة في كافة المساجد عن فلسطين ويوم النكبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق