مسيرة حاشدة في مخيم نهر البارد استنكارًا للعدوان على غزّة

 

شاركت حشود من أهالي مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان ليل أمس الأربعاء 11 أيار/ مايو، بمظاهرة حاشدة دعماً لأهالي قطاع غزّة، والمقاومة الفلسطينية، في مواجهة العدوان المتواصل على القطاع منذ الثلاثاء.
وجاءت التظاهرة، بدعوى من جهاز التعبئة العامة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وبمشاركة من قبل الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والحركات والفاعليات الشعبية، وجابت شوارع المخيم انطلاقاً من ساحة "الله" حيث تجمع الأهالي حاملين الرايات الفلسطينية ورايات المقاومة.
2-1.jpg
وألقى مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بسام موعد، كلمة أكد فيها أنّ المقاومة لا يمكن أن تترك دماء شهدائها على الأرض، ولا الأسرى طالما أنّ الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق.
وشدد موعد، على جدوى المقاومة المتواصلة للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ "هذا العدو يقود معركة على جبهتين، جبهة الاغتيالات والمكر، وجبهة الفتنة بين الفصائل الفلسطينية، لكننا موحدون، في وحدة الساحات، وفي سيف القدس، ودائماً نحن أصحاب الحق، ونعلم ونعرف ماذا نريد."
وشدد موعد، على أنّ العدو الصهيوني "لا يمكن أن يخرج من هذه الأرض، إلا بالطريقة التي جاء بها، طريقة المجازر والقتل، ولا يستطيع العيش داخل هذه الأرض، لأنه عنصر غريب. واليوم نحن في نكبة أيار، ففي مثل هذه الأيام اغتصب تلك الأرض، ولن يخرج منها إلا بذات الطريقة."
وهتف المشاركون للمقاومة الفلسطينية وأهالي القطاع وصمودهم في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.
2-2.jpg
وكانت المخيمات الفلسطينية في لبنان، قد شهدت موجة من التظاهرات الداعمة والمساندة لأهالي قطاع غزّة والمقاومة وتنديداً بالمجزرة الصهيونية بحق قادة المقاومة والمدنيين، ليل الثلاثاء الفائت، شارك فيها الآلاف من مخيمات شمال لبنان حتى جنوبها.
وبلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى صباح اليوم الخميس، إلى 24 شهيداً و64 جريحاً غالبيتهم أطفال ونساء وبعضهم جروحه حرجة وخطيرة، وذلك بعد 3 شهداء فجراً باستهداف شقتهم السكنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق