بيان من الأونروا حول أدوية مرضى السرطان


بيروت، 1 أيار/ مايو 2023

دأبت الأونروا على البحث في الخيارات الممكنة لتسهيل الحصول على أدوية السرطان سواء في الحالات التي تكون فيها الأدوية غير متوفرة في لبنان أو الحالات التي لا يمكن تحمل تكاليفها.
تود الأونروا أن تعلن أنها تعاقدت مع صيدلية في صيدا لتأمين عدد من أدوية السرطان منها تلك الأدوية غير المتوفرة أو تلك التي يصعب ايجادها او تحمل تكاليف شرائها من السوق المحلية. يمكن الاطلاع على قائمة الأدوية المتوفرة في أي مركز صحي تابع للأونروا بمساعدة الطاقم الطبي هناك. حتى الآن، تم تحديد 18 نوعًا من أدوية السرطان لترتيبات الاستيراد وتعمل الوكالة على تأمين أنواع أخرى.
يجب على المرضى الذين يرغبون في الحصول على أي من هذه الأدوية تقديم طلباتهم في المراكز الصحية التابعة للأونروا وفقًا للإجراءات المعتادة. كما نحث جميع مرضى السرطان على استشارة أطبائهم لمعرفة ما إذا كان من الممكن استبدال أدويتهم بأي من الأدوية التي يمكن استيرادها الآن.
بالنسبة لتغطية تكلفة الدواء، ستواصل الوكالة تطبيق سياسة التغطية المعتمدة لأدوية السرطان بمعنى أن الأونروا ستغطي 50 % من تكلفة الدواء بالدولار الأمريكي وسيدفع المريض النسبة المتبقية بالليرة اللبنانية بسعر صرف السوق.
الأونروا تنظر في كيفية هيكلة تكاليف الاستشفاء بشكل أفضل للتأكد من أن كل طفل وكل مريض قادر على تلقي الرعاية التي يستحقونها في المستشفيات.
- انتهى -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق