وقفة تضامن مع الأسرى بمناسبة الأول من آيار في تجمع كفربدا

29\4\2023
نظم المكتب الإداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في منطقة الزهراني، وقفة تضامن مع أسرانا البواسل المعتقلين في سجون  الاحتلال الصهيوني، ومناسبة الأول من آيار يوم العمال العالمي اليوم السبت ٢٩-٤-٢٠٢٣ في تجمع كفربدا للاجئين الفلسطينيين،  وذلك بحضور نائب أمين سر حركة فتح في منطقة صور العميد أبو فادي منور، وامين سر إتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان غسان بقاعي وعدد من قيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبة الساحل، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وأعضاء المكتب الإداري لمنطقة الزهراني وحشد جماهيري من أبناء شعبنا في تجمعات الساحل.
بداية رحب عريف الاحتفال الاستاذ عمر مفلح بالحضور الكريم كل بإسمه وصفته وما يمثل، ثم توجه للجميع بتحية فلسطين واقصاها، تحية شهداءها وجرحاها، تحية اسراها ومعتقليها، تحية عمالها وكادحيها.
ومن ثم ألقى الحاج غسان بقاعي كلمة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان حيث قال: الأخ نائب أمين سر حركة فتح في منطقة صور العميد أبو فادي منور، الإخوة والأخوات الحضور الكريم، نلتقي اليوم في تجمع كفربدا الذي كان وما زال احد خزنات الثورة الفلسطينية، لنحيي الأول من آيار عيد العمال العالمي، متوجهين بالتهنئة والتبريكات للطبقة العاملة الفلسطينية.
 وأضاف بقاعي، أن العمال كانوا ولا يزالوا القاعدة العريضة للثورة الفلسطينية، العمال الذين يمثلون ملح الأرض، ويعملون على بناة الوطن، فلهم ولكل عمال العالم الاحرار الف تحية وتقدير.
وقال بقاعي، انتم الاوفياء لمسيرة  الشهداء ولنضال شعبنا، ولتضحيات اسرانا البواسل في معركتهم ضد سلطات مصلحة السجون الصهيونية التي تنتهك كل القوانين  والاعراف الدولية في تعاملها مع أسرانا وأسيراتنا. 
وطالب بقاعي، المجتمع الدولي ووكالة الأونروا الوقوف امام مسؤولياتهم تجاه أبناء شعبنا، وطالب لبنان الشقيق إعطاء اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الاجتماعية والسياسية، مؤكدا رفضنا للتوطين أو الوطن البديل، وتمسك شعبنا بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ومن ثم توجه الجميع لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في مقبرة جمجيم وقراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداءنا الأبرار وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق