مديرة الأونروا في زيارة مخيم الجليل في بعلبك


 قالت مديرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان دوروثي كلاوس، إن فريق عمل الوكالة، يعمل على مراجعة العديد من القضايا بما في ذلك سياسة الاستشفاء وبرنامج الأمان الاجتماعي والعمل مقابل المال.
جاء ذلك، خلال زيارة قامت بها كلاوس لمخيم الجليل/ ويفل في البقاع اللبناني، أطلعت خلالها على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الصحي في المخيم، واستمعت لبعض مرضى السرطان والتحديات التي تواجههم في توفير العلاج.
والتقت كلاوس خلال جولتها الكادر التعليمي لمدرسة القسطل التابعة لها، واستمعت للعديد من المطالب من قبل اللجان الشعبية وممثلي الفصائل، وأبرزها، أن تشمل المساعدة النقدية جميع العائلات الفلسطينية اللاجئة في لبنان، وإجراء الإصلاح في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.
وشملت المطالبات زيادة تغطية تكاليف الاستشفاء، وتقديم الدعم لمرضى السرطان الذين يعانون، من أجل تأمين تكاليف العلاج، ومعالجة تدني مستوى التحصيل التعليمي للطلبة في مدارس "أونروا".
أشارت كلاوس إلى أنّه يجري العمل على تنظيم لقاء لمديري المدارس في الأسابيع المقبلة لتكوين فهم أفضل للمستويات الحالية للتحصيل التعليمي المتدني للطلاب، ومناقشة الخطط العلاجية.
وأكدت مديرة "أونروا" في لبنان، أنها ستتشاور مع المجتمع المحلي حول أي تغيير قبل تنفيذه، ومواصلتها الحوار المفتوح والتواصل باتجاهين مع المجتمع المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق