وقفة تضامنية في مخيم الرشيدية إحياءً لذكرى يوم الأرض


 إحياءً للذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض، نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم الرشيدية وقفة تصامنيّة اليوم الجمعة ٣١-٣-٢٠٢٣.
تقدم المشاركين ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وكوادر وضباط حركة فتح في مخيم الرشيدية، وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وحشد من أبناء مخيم الرشيدية.
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو منطقة صور في حزب الشعب الفلسطيني ياسر هجاج وجه فيها  التحية من مخيم الرشيدية الى جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل داخل الوطن المحتل، والى الاسرى والاسيرات الذين يقبعون خلف قضبان الحديد في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني المحتل، والضفة الغربية، وغزة، والى شهداء حواره وجنين ونابلس، والى الشهداء الاحرار التي روت دمائهم الطاهرة ارض فلسطين.
 وأكد هجاج "حق شعبنا المشروع بالنضال والمقاومة الشعبية بكافه اشكالها، كما نؤكد على ضرورة وحدة كل الطاقات والجهود لمواجهه الاحتلال وجرائمه وهاذا يتطلب منا انهاء الانقسام ووحده الصف الفلسطيني ووحدة الخطاب في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.
 ودعا هجاج لتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي واجتماع الامناء العامون ونطالب المجتمع الدولي للكف عن موقف المتفرج والخروج عن صمته والكيل بمكيالين من خلال الضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف اعتداءاته وممارساته الاجرامية وادانة ما يقوم به من ارهاب ضد شعبنا الفلسطيني. كما نؤكد على ضروره تنفيذ قرارات الشرعيه الدولية بما يضمن حق شعبنا الفلسطيني بتقرير مصيره، واقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس بما فيها القرار الدولي ١٩٤ القاضي بحق عوده اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم
وأكد هجاج  على بذل الجهود كافة ٍ من أجل ضمانة وتعزيز الامن الإجتماعي للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان والعمل على تدعيم صمودهم وخاصة في ظل الازمة الاقتصادية وغلاء المعيشة الفاحش التي يمر بها لبنان الشقيق والتي يتأثر بها جميع المقيمين في هذا البلد، كما نطالب وكالة غوث الاونروا للاستمرار بتقديم خدماتها وزيادتها وتحسينها والعمل على زيادة اعداد العائلات المستفيدة ضمن برنامج الشؤون الاجتماعية وايضا مطالبة الاونروا بتبني خطة طوارئ مستدامة للاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق