الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي: لتفعيل العمل الفلسطيني المشترك في لبنان

 


زار وفد قياديٌّ من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤولها في لبنان هيثم عبده، ونائبه عبد الله الدنان، وعضوي قيادة لبنان أبو ماهر غنومي، وأبو الوليد الدسوقي، عضو المكتب السياسي لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين وممثلها في لبنان، إحسان عطايا، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان أبو سامر موسى، في مكتب الحركة في بيروت.

استعرض اللقاء آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية والمستجدات في المنطقة، في ظل تمادي العدو الصهيوني في إجرامه وعدوانه المستمر على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، ولا سيما ما يجري اليوم من اقتحامات للمسجد الأقصى، واعتداءات على المرابطين والمصلين فيه.
وطالب المجتمعون الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بدعم أبناء شعبنا البواسل، ومساندتهم في دفاعهم عن مقدسات الأمة، وتصديهم لقطعان المستوطنين الذين يدنسون الأقصى ويسعون لتهويده.
وأكدوا أهمية ما يجري في الضفة المحتلة من مقاومة باسلة، في تغيير المشهد الفلسطيني وتحقيق المزيد من الإنجازات على طريق التحرير والعودة، وأشادوا بنهج المقاومة وشجاعة أبناء شعبنا وإبداعهم في مواجهة العدو الصهيوني وتصديهم لجنوده، وبوعي الشعب الفلسطيني، ودوره المهم في مواجهة التحديات الخطيرة، ورفضه القاطع لكل أشكال التطبيع واللقاءات المشبوهة مع كيان الاحتلال.
وشدد الطرفان على أهمية تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، في ظل التحديات الاجتماعية والأمنية التي تواجه اللاجئ الفلسطيني في لبنان، والتصدي لسياسات الأونروا الخاضعة للتوجهات الأميركية بموقف فلسطيني موحد، والضغط على إدارة الأونروا لأداء دورها والقيام بواجباتها والتزاماتها في تأمين احتياجات اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة والصعوبات المعيشية في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق