وقفة للمؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس تضامناً مع المرابطين في الأقصى تحت شعار لستم وحدكم


مراسلو الشمال
لبى حشد كبير من فعاليات طرابلس وممثلي الجمعيات الأهلية والكشفية والنقابية والقوى اللبنانية والفلسطينية، دعوة المؤتمر الشعبي اللبناني لوقفة تضامنية في ساحة جمال عبد الناصر-التل،  تحت شعار "لستم وحدكم"،استنكارا للاعتداءات الصهيونية على المرابطين في الاقصى والقدس وكل فلسطين، ورفعت في الوقفة لافتات بعنوان" طرابلس معكم يا اهل فلسطين"، " النصر لفلسطين والهزيمة للصهاينة"،وصورة للقائد الراحل جمال عبد الناصر، كتب عليها" لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف".
الافتتاح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وقدم الخطباء الطالب زكريا عقدة.
كرامي
وألقى الدكتور عبد الله ضناوي كلمة رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، فقال :"ان الاعتداءات الوحشية الصهيونية على المصلين والمعتكفين العزل داخل المسجد الأقصى تظهر الوجه الحقيقي لعصابة القتلة المجرمين الذين يدنسون مقدسات المسلمين، لذلك فإن الاستنكار والشجب والتنديد لم يعد يجدي نفعاً، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته واقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف ومحاسبة كل معتد على المسجد الأقصى والمرابطين فيه".
  
السيد
والقى رئيس اتحاد نقابات العمل والمستخدمين في الشمال شادي السيد، كلمة جاء فيها :" نشارك هنا في هذه الساحة بالذات لنتضامن مع فلسطين ولا نأتي بجديد فاجيال قبلنا احتشدت ها هنا لترفع الصوت دفاعا عن قضية فلسطين وأهلها وتاريخها ومصيرها، لذلك أوجه التحية الى كل صوت ارتفع في هذه الساحة والى الحناجر التي بحت وهي تصرخ للقدس ولكل متر مغتصب، ودائما يقيننا ان فلسطين بوصلتنا وقبلتنا وقضيتنا، لذلك من الطبيعي ان ندين الاعتداء الهمجي الصهيوني على رواد المسجد الأقصى وأهلنا في الأراضي المحتلة وان نشد على أيدي المقاومين والمرابطين ونقول لهم انتم شعب الخيار الصعب واهل المقاومة وكل الآمال معقودة عليكم وعلى اصراركم".
العدس
والقى مسؤول اتحاد الشباب الوطني خالد العدس، كلمة فقال:" ان تقف طرابلس المثقلة بالحرمان والفقر والتهميش والخوف على المصير لترفع الصوت دفاعاً عن فلسطين وشعبها ومقدساتها فهي تؤكد بذلك تمسكها بهويتها العربية وبوصلتها فلسطين وان أبناؤها مستعدون لبذل الدماء في معركة التحرير". 
عواد
والقى الرئيس المؤسس لجمعية كشافة الغد القائد عبد الرزاق عواد كلمة، قال فيها :" لقد تعلمنا منذ نعومة أظفارنا أن القدس قبلة جهادنا وعلى ذلك نشأنا وسوف نموت، وهذا واجب علينا لأن شعب فلسطين عنوان الشرف والكرامة والحهاد والمقاومة".  
ديب
والقى رئيس جمعية بيت الآداب والعلوم والتنمية محمد ديب، كلمة فقال:" كل التحية لأبطال فلسطين الذين يدافعون عن أرضهم وأرض العرب والمسلمين، ونحن ندين كل اشكال التطبيع مع العدو ونطالب بوقفها فورا ودعم الشعب الفلسطيني البطل".
مراد
وألقى بسام مراد كلمة الحملة الأهلية لنصرة فلسطين، فقال:" من طرابلس العروبة والاسلام نوجه التحية للمرابطين في الأقصى المبارك وللمقاومة التي أكدت عملياً وحدة الساحات في فلسطين واكناف فلسطين".
صبح
وألقت القائدة ملاك صبح، كلمة جمعية كشاف الشباب الوطني فقالت:" امهات فلسطين يلدن اولادهن ليكونوا قنابل بشرية، والأسيرات المناضلات الصابرات على قساوة الأسر هم عنوان الكرامة العربية والعزة".
ابو حرب
وألقى أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني في الشمال الحاج مصطفى ابو حرب، كلمة أكد فيها" ثبات الشعب الفلسطيني وتمسكه بكل حبة تراب من ارضه، وها هم ابناء الضفة يقدمون النماذج البطولية في جنين ونابلس وفي القدس ايضا فيتصدون للعدو ويقومون بالعمليات البطولية الفدائية بإحتضان شعبي واضح وتعاطف وتسهيل رجال قوات الأمن الفلسطيني، ونحن أهل فلسطين في رباط الى يوم الدين وسوف نبقى نقاوم ونواجه حتى نستعيد حقوقنا في الارض والقدس وبناء الدولة والعودة". ووجه التحية ل" المؤتمر الشعبي الذي دعا لهذه الوقفة التضامنية التي تعبر عن اصالة ابناء المدينة والتزامهم الثوابت الوطنية والقومية التحررية". 
المصري
بدوره، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، قال" منذ ٧٥ عاماً والشعب الفلسطيني يقاوم الاحتلال ويتعرض للاعتداءات ولكن المجتمع الدولي الظالم لا يرى ولا يسمع ولا يتحرك طالما ان المجرم صهيوني والضحية عربية، اما في حالة اوكرانيا فكل العالم الظالم تحرك ورفع الصوت واستخدم أسلحته وامكاناته في مواجهة الجيش الروسي الذي يضع حدا لغطرسة الحلف الأطلسي ويغير المشهد ا…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق