سيادة المطران عطا الله حنا : في ذكرى يوم الارض ما احوجنا كفلسطينيين للوحدة وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا في ذكرى يوم الارض ما احوجنا للوحدة وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي نكون اقوياء في دفاعنا عن ارضنا ووطننا وقضية شعبنا .
ان يوم الارض هو ليس يوما للذكرى فحسب بل هو تأكيد على الانتماء والتعلق بهذه البقعة المقدسة من العالم فإنتماء الفلسطينيين لفلسطين لن تتمكن اية قوة عاتية من النيل منه ومن عراقته واصالته .
نستذكر شهداءنا ونحيي اسرانا ونبعث برسالة الى كل اللاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم ونقول لهم لا تيأسوا ولا تقنطوا فلا بد للحق ان يعود الى اصحابه عاجلا ام اجلا ونتمنى ان يكون هذا عاجلا وحق العودة حق لا ثابت لا يسقط بالتقادم .
نعرف جيدا ان هنالك ابواقا اعلامية مشبوهة تقول لكم انسوا حق العودة ، فعودتكم الى وطنكم امر مستحيل وخاصة في ظل الظروف السياسية الراهنة ونحن نقول لكم ومن قلب مدينة القدس لا تذعنوا لهذه الاصوات النشاز التي تريدكم وتريد لشعبنا كله ان يكون في حالة ضعف وقنوط واستسلام وقبول بالامر الواقع الذي يرسمه الاحتلال لنا .
تشبثوا بحق العودة وبكافة الحقوق الثابتة التي لا تسقط بالتقادم ومهما طال الزمان ستعودون الى وطنكم هذا الوطن الذي هو لكم ولن يكون للمستعمرين المحتلين بأي شكل من الاشكال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق