الإعلان عن إنجاز عدة مشاريع في مخيمات اللاجئين بلبنان


 أعلنت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، عن إنجاز رزمة مشاريع ذات احتياج للاجئين الفلسطينيين في مُخيّمات لبنان، حيث شملت: برج الشمالي، والجليل، وتجمع الداعوق.
وأفاد رئيس الدائرة أحمد أبو هولي في بيانٍ له، بأنّ المشاريع المنجزة شملت إعادة بناء سور مقبرة مخيم برج الشمالي في الجنوب اللبناني، بعد تعرضه للانهيار بفعل العواصف والأمطار، وتوفير مولد كهربائي لمخيم الجليل في بعلبك في منطقة البقاع اللبناني، لتشغيل محطة تكرير المياه في المخيم، لحل مشكلة ضخ المياه التي تواجه السكان في فصل الشتاء.
كما أوضح أبو هولي، أنّه تم تركيب مضخة جديدة لبئر مياه تجمع الداعوق في بيروت، لإعادة ضخ المياه لسكانه، وذلك ضمن الاستجابة العاجلة لاحتياجات اللاجئين، وتركيب المضخة الجديدة سيستفيد منها أكثر من 3 آلاف لاجئ فلسطيني، يعيشون في "التجمع" في ظروف معيشية صعبة للغاية.
وأشار إلى أنّ الأهالي في التجمّع يعانون من مشاكل الكهرباء والمياه لعدم شمول "التجمع" لخدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
وكشف أبو هولي في بيانه، أنّ هناك رزمة من المشاريع التي ما زالت قيد الإنجاز للمخيمات الفلسطينية في لبنان.
وأكَّد، أنّ هذه المشاريع ستُساهم في التخفيف من معاناتهم، وشملت تشغيل المضخات من خلال الطاقة الشمسية، وإنارة الشوارع الرئيسية للمخيمات عبر مصابيح الطاقة الشمسيّة.
ويُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" تتولّى المسؤوليّة عن صيانة البنى التحتيّة والخدميّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حين يشتكي العديد، مما يوصف بالإهمال والتباطؤ في القيام بواجباتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق