(شاهد): تطلق حملة تبرعات لمساعدة لاجئة فلسطينية من مخيم برج البراجنة



رصدت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) مشكلة اللاجئة الفلسطينية جمانه شحادة من مخيم برج البراجنة والتي تعاني من فشل كلوي حاد وتوقف كُلّي لإحدى الكليتين. وبعد الاستفسار عن حالة المريضة من قِبل طبيبها المختص تبيّن لنا أن اللاجئة الفلسطينية جمانة شحادة تعاني من انسداد الشريان الأساسي للكلية بسبب بحصة تضخمت فيها، وأن الكلية تحتوي على 49 بحصة يجب أن يتم تفتيتها ليزرياً، علماً أن المريضة تعيش بكِلية واحدة بسبب تكلُّس شرايين الكلية الثانية وتوقفها عن العمل والتي تحتاج الى عملية أيضاً في وقتٍ لاحق.
تبلغ كلفة عملية التفتيت ليزرياً 2000$، ولا تغطي الأونروا مثل هذه العمليات للعلاج الغير نمطي للحالات المرضية الاستثنائية حيث أن لديها قرار بتنفيذ العمليات التي تشملها وزارة الصحة فقط. وبعد توجه اللاجئة الفلسطينية جمانة الى السفارة الفلسطينية لطلب تغطية نفقة العملية أو جزء منها على الأقل تفاجأت بأن السفارة الفلسطينية تستطيع مساعدتها بمبلغ وقدره مليون ليرة لبنانية فقط.  
إننا في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وبناءاً على اطلاعنا على مدى سوء حالة المريضة، فإننا نطلق حملة لجمع التبرعات نتوجه فيها الى الخيرين من أبناء شعبنا الكريم خصوصاً والى جميع المؤسسات التي تعنى بمساعدة المرضى وأصحاب الحالات الحرجة عموماً  من أجل مساعدة اللاجئة الفلسطينية جمانة شحادة. ولمن يود المساعدة وتقديم يد العون لها التواصل على الأرقام التالية:
+961 78 809 659 رقم المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) 

بيروت في ٢٠٢٣/١/١٧
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق