الفيلم الفلسطيني فرحة على شاشة مسرح بيلسان في مخيم شاتيلا


 وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

عرض أمس السبت، الفيلم الفلسطيني " فرحة "  للمخرجة دارين سلام، على شاشة مسرح "بيلسان" في مخيم شاتيلا، وذلك بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وشخصيات إعلامية ووجهاء وحشد من أهالي المخيم.
وفي هذا السياق، يعزو مدير مسرح "بيلسان" في مخيم شاتيلا، محمد حزينة، إلى أن سبب عرضه الفيلم في مخيم الصمود شاتيلا،  هو لتنشئة الأجيال الجديدة على حب الوطن والتمسك بحلم العودة إلى فلسطين".
وقال: "عرض الفيلم فرحة، والذي يتكلم عن الوجع الفلسطيني ومجازر العدو التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا منذ النكبة إلى يومنا هذا، فإننا كل يوم نعيش فصلاَ من  فصول النكبة المستمرة".
وأضاف: "  أصرارنا على عرض الفيلم، أيضًا جاء من خلال تحذيرات تلقيناها من قبل بعض المتضامنين الأجانب مع القضية الفلسطينية بأنه من الممكن بأن يتم حذف الفيلم من على شبكة نتفلكس، وذلك بضغطٍ من العدو الصهيوني، فقمنا بشراء الفيلم وعرضه على شاشة مسرح مخيمنا".
وتابع: "هذا المسرح الذي هو في الأصل ملجئ الثورة الفلسطينية، لا يزال يقف شامخًا بوجه مخططات العدو .. حولناها إلى مسرح كي يبقى شاهدًا على تاريخنا النضالي على مر الأزمنة".
يشار إلى أن فيلم فرحة من كتابة واخرج دارين سلام، وهو أول فيلم روائي طويل لها(92 دقيقة). استنادا على قصة حقيقية روتها صديقة لوالدة سلام تعيش لاجئة في سوريا، عن تجربتها خلال النكبة التي طرد فيها مئات الآلاف من الفلسطينيين من وطنهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق