حملة في مخيم برج البراجنة لمكافحة التعديات على الشوارع

 بمبادرة شبابية قامت مجموعة من فعاليات وشباب المخيم وإدارة لجنة الحياة بحملة لإزالة التعديات من على الطريق الرئيسي في مخيم برج البراجنة ، من بعد التضييق الذي طال الطريق من بعض أصحاب المحلات ، وبدورها طالبت القوة الأمنية بالتعاون مع الفعاليات الشبابية وإدارة لجنة الحياة بالتعاون بهذا الخصوص.


وبدورها وبدوره أفاد سامر المختار عضو باتحاد الروابط والفعاليات الشبابية في مخيم برج البراجنة لشبكة "لاجئ نت" أن العمل يجري بسهولة مع الحوار مع كافة المتسببين بالأزمة. وقال نعمل اليوم على إزالة التعديات كافة وتم بمساعدة الجميع بفتح الطريق وإزالة التعديات عن الشارع الرئيسي للمخيم وهو ملكية عامة للجميع.

وقال المختار لـ"لاجئ نت" أن هذه التعديات من قبل أصحاب المحلات على الشارع العام له فترة طويلة له فترة طويلة، ومنهم من أخذ من الشارع العام متر أو مترين مما سبب بتضييق الطريق المؤدي الى المقبرة وأصبحت المنطقة كأنها منطقة خارجة عن القانون. وبدورنا قمنا كفعاليات شبابية واتحاد روابط بالضغط على الفصائل الفلسطينية والقوة الأمنية الموجودة بالمخيم بالتحرك من اجل إزالة هذه التعديات وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة بعد ان وصل الحد الى تأجير حتى الجدران المحاذية للمنزل لتجار البسطات هذا عدا عن بناء كراجات للسيارات على طول الطريق مما سبب في تضييق الشارع اكثر وأصبحت فوضى عارمة.

وتابع المختار من بعد التحركات الشبابية والضغوطات قامت اللجنة الشعبية واللجنة الأمنية بالتعاون مع لجنة إدارة الحياة في المخيم باتخاذ قرار بإزالة التعديات عن الشارع وقد لاقت هذه الخطوة صدى إيجابي وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لشكاوى العديد من أهالي المخيم .

وناشد المختار الجميع التعاون لإزالة التعديات الموجودة، لخلق بيئة نظيفة وصحية وإرساء النظام بدل البناء العشوائي، الذي ينعكس سلباً على المظهر العام للحي، وعدم التعدي على الأملاك العامة والشوارع التي هي ملك للجميع .

يذكر بأن مخيم برج البراجنة صورة مصغرة عن الإثني عشر مخيماً فلسطينياً في لبنان يشاركهم المعاناة نفسها من ضيق العيش ونقص الخدمات من صحة وتعليم؛ وتعاني البنية التحتية من فوضى كاملة في كافة أقسامها أبرزها مشكلة أسلاك الكهرباء الممددة بشكل عشوائي وخطير.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق