المهرجان المركزي لانطلاقة حركة فتح - الملعب البلدي صيدا (160 صورة)

 لمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين، لانطلاقة حركة فتح، اقيم  المهرجان مركزي احياء للمناسبة ، وذلك يوم الأحد في 1-1-2023، على الملعب البلدي بمدينة صيدا.

تقدم الحضور سعادة سفير دولة فلسطين الأخ أشرف دبور، وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، و فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني كافة، وممثلو القوى والاحزاب الفعاليات السياسية اللبنانية، تقدهم كل من النواب الدكتور أسامة سعد وعبد الرحمن البزري والسيدة بهية الحريري، وفعاليات المدينة السياسية والدينية والاجتماعية، 
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الابطال، وبالنشيديين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح، ثم كان استعراض الفرق بمختلف أنواعها عسكرية ونقابية وفنية والمكاتب الحركية والهلال الأحمر الفلسطيني.
خلال المهرجان، ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية الرفيق فهد سليمان، حيا فيها حركة فتح وريادتها، وندد بالخلاف السياسي، وطالب بضرورة تضافر الجهود من أجل حماية التوصل إلى اتفاق وطني يواجه الصهاينة.
و ألقى كلمة فتح أمين سر فصائل م.ت.ف، وحركة فتح في لبنان، فتحي أبو العردات، استعرض فيها تضحيات حركة فتح من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني، ووجه التحية لروح الرئيس الشهيد أبو عمار وكل الشهداء.
كما حيا أبو العردات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياته الوطنية، رافضا خلق بدائل مشبوهة للمنظمة. كما تطرق إلى الوضع الاجتماعي في المخيمات، وضرورة تحمل الأنروا مسؤوليتها ووضع برنامج إغاثي يساهم في تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق