خميس الاسرى 245 في مخيم البرج الشمالي


المتحدثون يوجهون التحية الى الأسير المحرر كريم يونس

ومطالبة بتحرك عربي ودولي لاطلاق سراح الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني.

 

(خميس الاسرى 245) أقيم بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، ومكتب المرأة الحركي، في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم البرج الشمالي تكريما للاسير البطل كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)  في يوم الإفراج عنه بعد أربعين عاما من الأسر في سجون الاحتلال الصهيوني، وتضامنا مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وفي الذكرى 58 لانطلاق الثورة الفلسطينية، وتكريما للراحل عباس الجمعة حضره إضافة الى المتحدثين ممثلين عن الأحزاب والفصائل والجمعيات والروابط والهيئات اللبنانية والفلسطينية.

وقد تحدث في الاعتصام كل من السادة  خليل حسين (حزب الله)، صدر الدين داود (حركة امل)، أبو بسام جلال (حركة فتح)، يحيى عكاوي (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، احمد غنيم (حزب الشعب الفلسطيني)، احمد زيداني (جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني)، أسامة دبوق (جبهة التحرير الفلسطينية)، فاطمة خير الدين (مكتب المرأة)، مصطفى شعيتلي (رئيس بلدية البرج الشمالي سابقاً)، احمد علوان (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، رئيس حزب الوفاء اللبناني)، يحيى المعلم (منسق خميس الاسرى، امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني).

وقد قدم المتحدثين دينا دبوق (جبهة التحرير الفلسطينية).

وشدد المتحدثون على ان في هذه الأيام والتي نحتفل فيه بالذكرى 58 لانطلاقة الثورة  لا يسعنا الا ان نجدد العهد والوعد لاسرانا البواسل والمعتقلين الإداريين ومن هنا من هذا المخيم المعطاء نوجه التحية الى الأسير المحرر البطل كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) الذي أمضي 40 عاماً في المعتقل وها هو اليوم ينتصر على جلاديه بخروجه من الاسر. فعهدنا بأننا سنبقى كما عهدتمونا منذ 22 عاماً نقف الى جانبكم ونحمل قضيتكم حتى اطلاق سراحكم من الاسر والمعتقلات.

و الجريمة النكراء التي نفذتها العصابات الصهيونية باغتيال ناصر أبو حميد، الذي لن يكون الشهيد الأسير الأخير في حال استمرار العالم بغض النظر عن هذه الجرائم المتتالية اذا لم يسكت عنها والساكت عن الحق شيطان أخرس ويشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم وان سياسة القتل البطيء بالإهمال الطبي في سجون الاحتلال يجب ان تتوقف.

وطالبوا المنظمات الدولية ومجلس حقوق الانسان وجامعة الدول العربية بالعمل على انقاذ الاسرى المرضى وخصوصاً المصابين بأمراض السرطان وعلى سبيل المثال لا الحصر الأسير القائد وليد دقة  المصاب بسرطان الدم والعمل على اطلاق الاسرى من سجون الاحتلال.

ودعوا  المنظمات الدولية ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، بتحمل المسؤولية السياسية والقانونية والتحرك لمحاسبة قادة الاحتلال على هذه الجريمة النكراء بالقتل المتعمد والبطيء واعتبارهم مجرمي حرب.

وضع اكليل

  وفي ختام الكلمات وجه المتحدثون التحية الى روح القائد عباس دبوق (الجمعة) التي تصادف هذه الأيام ذكرى رحيله ووضعوا اكليل من الزهر على ضريحه.

تقديم درع

وقدم كل من السادة يوسف ناظم يوسف، وخليل حسين، وصدر الدين داوود، وعبد فقيه، واحمد غيم واحمد علوان ويحيى المعلم درع وفاء تقدير تسلمته زوجة الراحل عباس دبوق وابنه أسامة دبوق

 

5/1/2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق