ألوان ثائرة ٤ في مدينة صيدا: رسومات تجسد قضيتنا بزواياها المختلفة

 ضمن فعاليات إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وفي الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات، وذكرى اعلان استقلال دولة فلسطين، وبدعوة من حركة "فتح" والمكاتب الحركية في لبنان، والمكتب الحركي للفنانين التشكيليين في لبنان، أقيم معرض "ألوان ثائرة ٤" في مسرح اشبيليا في مدينة صيدا، يوم الثلاثاء، ٢٩-١١-٢٠٢٢.
وشارك في المعرض أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات ممثلاً بأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وعضو قيادة الساحة جمال قشمر، وأعضاء قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان محمود سعيد وعلي خليفة وآمال شهابي، ورئيس اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، وأمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين غسان بقاعي، ووفد من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين إلى جانب أمناء سر وأعضاء المكاتب الحركية في لبنان وقيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صيدا، وممثلي فصائل المنظمة والاتحادات والفنانين وحشود جماهيرية.
وكان في استقبال الحشود المشاركة أمين سر المكتب الحركي للفنانين التشكيليين في لبنان أسامة زيدان، وأمين سر المكتب الحركي للفنانين التشكيليين في منطقة صيدا سعيد المقدح، ومجموعة من أعضاء المكتب والفنانين المبدعين.
وفي البداية كانت كلمة للواء شبايطة أكد خلالها أن حركة "فتح" ومنذ انطلاقتها حرصت على أن لا تترك جانبًا إلا وتكون لها بصمة فيه من خلال دعمها له ورعايته، فكانت فتح الطبيب والمهندس والشاعر والفنان والكاتب والرّسام والبارودة التي رسمت لنا طريق الدولة الفلسطينية المستقلة التي نحفتل باحياء ذكرى إعلان استقلالها.
وأضاف اللواء شبايطة: "في الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات نقول له إن شعبنا في لبنان لا يزال يتمسك بالثوابت التي وضعتها قبل استشهادك، وأنت الذي قلت إن عظمة هذه الثورة أنها ليست بندقية ثائر فحسب، فها هي ريشة الفنان ترسم لنا القضية الفلسطينية بمختلف جوانبها، ترسم مقدساتنا وهويتنا، وترسم رمز قضيتنا وشهدائنا، ويناضل الفنانين بطريقتهم لرفع اسم فلسطين عاليًا".
وختم اللواء شبايطة: "باسم قيادة حركة "فتح" في لبنان ممثلة بالأخ فتحي أبو العردات "أبو ماهر"، نؤكد أننا سنواصل مسيرة الختيار وسندعم كافة أطرنا الحركية بكل امكانياتنا لأن فينا المناضلين والمبدعين الذين يساندون قيادتنا في معركتهم مع هذا الاحتلال والذي سنبقى نقارعه بكل الوسائل بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس".
وبعد ذلك تم قص شريط افتتاح المعرض وجال المشاركون بين اللوحات الإبداعية التي تنوعت وتعددت لتتجسد قضيتنا بكل زواياها عبر لوحات فنية إبداعية نفذتها مجموعة من الشباب المبدع في المكتب الحركي للفنانين التشكيليين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق