النائب مراد : لإعطاء الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين


 وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي
دعا النائب في البرلمان اللبناني، حسن عبدالرحيم مراد، إلى "تعزيز صمود  اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، الذين يعانون من أوضاع معيشية سيئة للغاية، وذلك بسبب قانون العمل المجحف بحقهم، من خلال إتاحة فرص العمل لهم وإعطائهم أبسط حقوقهم المدنية للعيش بكرامة إلى حين عودتهم إلى وطنهم فلسطين".
كلام النائب مراد جاء في تصريح خاص لـ"وكالة القدس للأنباء" أثناء مشاركته في المهرجان الجماهيري الذي نظمته "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في ذكرى انطلاقتها الـ 55، في قاعة "رسالات" في العاصمة اللبنانية، بيروت.
وأضاف النائب مراد: "ما نعيشه اليوم من شرذمة وما يعصف بنا من فتنٍ، وما تتعرض له أوطننا العربية من مآسٍ في شرقها وغربها، إنما هو نتاج فكر صهيوني مدعوم بمقدرات غربية غير محدودة" .
وأضاف: "هذه المخططات التآمرية تطبيقًا لأدبيات الصهاينة وبروتوكولاتهم في تقسيم المقسم من الوطن العربي، وإضعافه وتشتيت قدراته في حروبٍ داخلية وصراعات تستنفز قدرات الأمة وتحول وجهة الصراع مع العدو الصهيوني، إلى صراع بين الأشقاء والأصدقاء وقد نجحوا في ذلك للأسف".
وشدد النائب مراد على أن "ما نحتاجه اليوم هو تعميق الوعي ونشره بين صفوف جماهير أمتنا، لأن ما تدفعه اليوم الأمة العربية من أثمان باهظة من أرضها وكرامتها إنما كان بسبب غياب الوعي عن ما يحاك ضدها، من مؤامرات واستهداف لتاريخها وثرواتها ومقدساتها، لإلغاء دورها الفاعل على مسرح الأحداث العالمية الكبيرة".
ورأى بأن "تصاعد العمليات الفدائية البطولية في الضفة الغربية وفي الداخل المحتل، هو بمثابة رد مناسب على الاحتلال وعلى المراهنين على الزمن لنسيان فلسطين".
وختم مراد كلامه، مؤكدًا على أن "نهج المقاومة هو الأنجح والأجدى مع عدو لا يفهم إلا لغة القوة. لن تخبوا شعلة النضال والمقاومة ولن تستسلم فلسطين وفيها دماء الشهداء التي روت كل حبة تراب من فلسطين، وقد أصبحت ثقافة المقاومة فيها خبز يومي لأهلها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق