الشعبية في صيدا استقبلت وفدًا من حركة فتح في مكتبها بمخيم عين الحلوة


 زار وفدٌ قيادي من حركة "فتح" في منطقة صيدا، مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة، مباركًا بذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ال 55 ، وذلك يوم السبت ١٠ كانون الاول ٢٠٢٢، وقد ضم وفد حركة "فتح" أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة ، وكان في استقبالهم مسؤول الجبهة في منطقة صيدا ابو علي حمدان وأعضاء قيادة المنطقة، بحضور عضو قيادة فرع لبنان عبدالله الدنان.

وقد بارك اللواء ماهر شبايطة، انطلاقة الجبهة الشعبية مشيرا إلى أنها انطلاقة للفصائل كافة، مشيدًا بحفل إيقاد الشعلة وحفل الاستقبال الذي أقامته الجبهة، بما تضمنه هذا الحفل من كلمات ومواقف وحدوية، وأكد أنه انطلقنا في الطريق سويًا وسنواصله سويًا .
وتحدث عن العلاقات العربية - العربية والتحول النوعي والاتفاقات الجديدة التي حصلت في القمة العربية الصينية، وما شاهدناه من موقف الشعوب العربية تجاه القضية الفلسطينية من خلال رفض تواجد المستوطنين ومراسليه ومصوريه وهو ما يؤكد وقوف الشعوب العربية تجاه قضيتنا ورفضهم لتطبيع بعض الأنظمة العربية.
وفي الوضع الأمني قال اللواء شبايطة: "أيدينا بأيديكم لتذليل العقبات كافة، وتجاوز الإشكالات كافة، وكنا وإياكم في خندق واحد في كل القضايا المتعلقة بأمن وأمان شعبنا ومخيماتنا .
من جانبه حمدان أكد متانة العلاقة التاريخية والتنسيق المتواصل واعتزاز الجبهة في منطقة صيدا بزيارة حركة فتح ، وهذا يتطلب منهم مزيدًا من توطيد العلاقات الثنائية.
وأضاف حمدان: "نسعى دائمًا إلى التوافق بين جميع القوى والأحزاب في المخيم لحل المشاكل كافة بالحوار والنقاش، ونحن توّاقين إلى تحقيق الوحدة الوطنية". وقال حمدان: "نعتز بما نشاهده في الوطن المحتل وانتفاضة شعبنا في وجه الاحتلال، ونحيي هؤلاء الأبطال ونشد على أيديهم .
وجرى خلال اللقاء تأكيد تعزيز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية وما تمثل، مؤكدين قوة المنظمة ومواقفها السياسية والدبلوماسية والقانونية والميدانية.
واستمر اللقاء بطرح ومناقشة مجموعة قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية وكذلك ميدانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق