اعتصام في نهر البارد احتجاجاً على فصل الأونروا معلماً في مركز سبلين


بوابة اللاجئين الفلسطينيين
 اعتصم حشد من طلبة ومعلمي معهد التدريب المهني "سبلين" التابع لوكالة "أونروا"  مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، ظهر اليوم الاثنين 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، احتجاجاً على قرار فصل المدرّس أحمد أبو اسعد من عمله.
الاعتصام الذي دعا اليه اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، شارك فيه العشرات، حيث طالبوا بإعادة المدرّس إلى عمله، وعبروا عن رفضهم لقرارات توقيف المعلمين المدرجين ضمن عقود العمل المؤقتة.
وأكّد اتحاد المعلمين في لبنان، وقوفه إلى جانب المدرّس أحمد أبو سعد، "لما يمثلّه ذلك من وقوف مع حقوق المعلمين والطلبة، والحفاظ على المستوى المميز للتعليم في معهد سبلين".
ورفع الطلبة يافطات، أكّدت تمسكهم بالمدرس أحمد، "نظراً لكفاءته"، مطالبين بتثبيت المعلمين الاكفّاء، ووقف سياسة توقيف المدرسين.
7-1.jpg
وجاء الاعتصام، بعد اتصالات أجراها الاتحاد مع إدارة الوكالة، لثنيها عن قرار توقيف المدرّس، لما فيه من مصلحة للطلاب، وبما يحقق الأمان الوظيفي للمعلمين.
وأكّدّ المعتصمون، مخاوفهم من أن تؤدي سياسة إيقاف المعلمين الأكفاء من التعليم في معهد سبلين، من تراجع المستوى التعليمي في المعهد، الذي سجّل نسبة نجاح 100%في امتحانات الامتياز الفني للعام 2022 الجاري، في تخصصات الإدارة والتسويق، العلوم المخبرية الطبية، المراجعة والخبرة في المحاسبة، البناء والأشغال العامة، والمعلوماتية الإدارية.
وكان نحو 87 معلماً ومعلّمة من معلمي برنامج الدعم الدراسي التابع لوكالة "أونروا" قد نفذوا سلسلة من الاحتجاجات خلال الأشهر الفائتة، احتجاجاً على قرارات فصل للمعلمين المُدرجين على اللوائح المؤقتة،  دخلت حيز التنفيذ منذ نهاية آب/ أغسطس الفائت.

7-2.jpg

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق