يوم صحي مجاني في منطقة مشاريع الهبة في صيدا


 نظمت لجنة "دعم المقاومة في فلسطين" و"لجان العمل في المخيمات" وجمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية في "حزب الله"،  بالتعاون مع إدارة مجمع الهبة الرياضي يوماً صحياً في منطقة مشاريع الهبة في مدينة صيدا جنوب لبنان. 
وكشفت الفرق الصحية عن المئات من المرضى (210 مستفيد) ، وقدّمت الإرشادات الطبية والدواء والفحوصات بشكل مجاني.
 وكان في إستقبال وفد الهيئة الذي ترأسه مسؤول شعبة صيدا في حزب الله، الشيخ زيد ظاهر ، المسؤول السياسي لحركة حماس في مدينة صيدا الحاج ابو العبد شناعة.
وقال شناعة إن هدف هذه الفعاليات هو "الوصول إلى أيّ لاجئ فلسطيني مريض، لا يستطيع الذهاب إلى المستشفى، في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد، لتقديم الخدمة الطبية المميزة له وتزويد المريض بالأدوية المطلوبة للعلاج بشكل مجّاني".
وأشار إلى أن هذا الخطوة  هذه تأتي ضمن سلسلة مشاريع إغاثية بهدف تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالتخفيف من معاناتهم، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها لبنان في هذه المرحلة، والتي أرخت بظلالها على المخيمات وضاعفت من معاناة أبنائها".
 
وشكرت إدارة مجمع الهبة جهود الهيئة الصحية الإسلامية على ما تقوم به، تخفيفًا من معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء والتجمعات الفلسطينية.
الجدير بالذكر أن حملات "الهيئة الصحية الإسلامية" يتم تنفيذها سنوياً بشكل دائم في جميع مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق