اللجان الشعبية والقوى الاسلامية وأنصار الله: على الأونروا تأمين أدوية السرطان

 

عقدت اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية وأنصار الله، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري في مخيم عين الحلوة، بحضور أمين سرها في منطقة صيدا خالد زعيتر، وأعضاء اللجان الشعبية وقد ناقشت التالي.
ودعا المجتمعون وكالة الأونروا إلى إيجاد حلول لمسألة الإكتظاظ في الصفوف المدرسية وتشعيب الصفوف بما يتناسب مع الحفاظ على جودة التعليم والتحصيل العلمي للطلاب بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الصف الواحد ٣٨ طالب كحدٍ اقصى أسوةً بالبلد المضيف لبنان، شاكرين لاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين على ما بذلوه من جهود كبيرة وفعاليات لايجاد الحلول المناسبة وايجاد بيئة تعليمية سليمة.
في الملف الصحي، كما طالبوا الأونروا العمل بعدم تحميل المريض الفلسطيني أي أعباء مالية من فاتورة الاستشفاء نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين، وتأمين أدوية السرطان والأمراض المستعصية.
كما طالب المجتمعون من الأونروا بالاستمرار بمشروع ترميم المنازل والاستمرار فيه وإيجاد التمويل اللازم لذلك وأن وقف هذا البرنامج ستكون له آثار كارثية على أبناء شعبنا بوجود آلاف المنازل التي تحتاج الى ترميم وإعادة تأهيل، مطالبين الوكالة بفتح ملف حالات العسر الشديد لتشمل كافة أبناء شعبنا دون مماطلة او تسويف.
كما دعت اللجان الشعبية المفوض العام للأونروا، فيليبي لازاريني، للعمل على إيجاد التمويل والحلول المناسبة بعيداً عن التسييس وغض النظر عن محاولات إلغاء الوكالة ودورها في رعاية اللاجئين الفلسطينين الذين هم بأمٌس الحاجة لخدمات الأونروا حتى عودتهم الى ارضهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق