المجلس التربوي في عين الحلوة يعقد اجتماعا مع ادارة التعليم في لبنان لمتابعة حل المشاكل التي يواجهها العام الدراسي الحالي


 عقد المجلس التربوي في عين الحلوة اجتماعه الثاني مع ادارة التعليم في لبنان منذ بداية العام الدراسي الحالي لبحث المشاكل الموجودة في مدارس منطقة صيدا والتي جرى مناقشتها في اللقاء السابق  ، وحضر عن المجلس التربوي الحاج ماهر شبايطة والحاج فضل طه ، والحاج شكيب العينا،  والدكتور عبد الرحمن ابو صلاح ، والحاج ابو حسام زعيتر والأخ جهاد محمد و الأخ عمر النداف  والأخ ابو سليمان السعدي  ، والشيخ جمال خطاب ، امين سر المجلس.
وقد استعرض المجلس التربوي مع ادارة التعليم ممثلة برئيسة البرنامج في لبنان ميرنا الشما وبحضور مدير منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ، المشاكل التي جرى مناقشتها في اللقاء السابق ، واستمع إلى أجوبة ادارة الانروا على ما تم استعراضه من امور ، على النحو التالي :
١. الاكتظاظ في الصفوف :  أكد المجلس التربوي مجددا رفضه لحشر ما يزيد عن ٤٠ طالبا في الصف الواحد ، خاصة في المرحلة الابتدائية الدنيا ، وفي المرحلة الثانوية ، مع ان ادارة التعليم ابلعتنا انه جرى تشعيب الصفوف التي تبلغ ٥٠ طالبا او اقل بقليل . 
٢. قاعات الصفوف غير المناسبة :  أكد المجلس التربوي مجددا رفض استمرار اتخاذ "الكوريدور "  صفا كما هو حاصل في مدرسة حطين ، وطالب بإيجاد قاعة مناسبة للصف. وقد وعدت ادارة التعليم بإيجاد الحل سريعا.
٣. النقص في المعلمين والأذنة والكتب والقرطاسية والمقاعد والكمبيوترات والكتبة ... : ومع ان ادارة التعليم قد وفرت المعلمين لمعظم المدارس ، إلا انه ما زال هناك بعض الشواغر  ، وقد طالب المجلس بالمسارعة الى ملئها . كما طالب بتعيين المزيد من معلمي مادة التربية الإسلامية والمزيد من الكتبة والمرشدين  الاجتماعيين داخل المدارس إضافة إلى موجه لمادة التربية الإسلامية اسوة بغيرها من المواد.. وتبقى مشكلة النقص في الكتب الصادرة عن مركز الأبحاث،  حيث ابلغتنا الانروا أن الأموال متوفرة لشرائها ، ولكن المشكلة ان الدولة اللبنانية لم تنجز طباعتها بعد .
٤. المواصلات : بناء على طلب المجلس التربوي باستمرار توفير اجرة المواصلات للطلاب الذين يأتون إلى المدارس في الباصات ، فقد وافقت الانروا على توفير اجرة النقل للطلاب حتى نهاية العام ٢٠٢٢ ، على ان تستمر في مساعيها لتوفير المبالغ المطلوبة حتى نهاية العام الدراسي ( حزيران ٢٠٢٣)
٥. توفير المازوت للمولدات : صرحت ادارة التعليم انه جرى توفير الموازنات المطلوبة لشراء المازوت للمولدات الموجودة في المدارس.
٦.صيانة الصفوف : رغم التأخير الذي حصل في ذلك ،واقرت به الانروا، إلا أنه تم التعاقد مع متعهدي الصيانة للقيام بالأعمال الضرورية والمستعجلة   خاصة المتعلقة بالنشش لمياه الامطار.
٧. المنامة لطلاب سبلين : طالب المجلس بالاسراع في فتح السكن الداخلي لطلاب سبلين القادمين من المناطق البعيدة ، لما فيه من مشقة الانتقال اليومي ، مع العلم ان الانروا توفر النقليات للطلاب . وقد ابلعت الانروا انه سيتم فتح المنامة قريبا .
وقد شكر المجلس التربوي ادارة التعليم على ما تم من  معالجة لبعض المشاكل السابقة، إلا انه طالب بالاستمرار في معالجة بقية المشاكل. وقد وعدت ادارة الانروا بالاستمرار بالتعاون مع المجلس التربوي حتى يتم ايجاد الحلول للمشاكل كافة.


المجلس التربوي

منطقة صيدا

١٦ ربيع الثاني ١٤٤٤ ه

٢٠٢٢/١١/١٠

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق