الشفاء تطلق مبادرة تعبئة الغاز بالسعر الرسمي في المخيمات الفلسطينية

 


وكالة القدس للأنباء

أطلقت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانية في مخيم شاتيلا، مبادرة لتعبئة الغاز المنزلي لسكان المخيم حسب السعر الرسمي للدولة، بينما تتحمل الجمعية باقي التكلفة.

وقامت الجمعية بإطلاق هذه المبادرة منذ اليوم الأول من شهر تشرين الثاني، وستستمر حتى نهايته، دعماً للأهالي في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

ولمعرفة المزيد عن هذه المبادرة، تواصلت "وكالة القدس للأنباء" مع مسؤول جمعية الشفاء في بيروت، السيد محمد حسنين، حيث قال: "سعر قنينة الغاز اليوم في الشركة 410.000 ليرة لبنانية، بينما تباع للاجئين في المخيمات بسعر 490 ألفا، عدا عن تكلفة النقل إلى المنازل.. ما قمنا به نحن هو بيع القنينة بحسب سعرها في الشركة ونحن نتكفل نقلها الى المنازل لنوفر على العائلات مصاريف التاجر أيضاً".

وأضاف: "مبادرتنا توفر ما يقارب 90 ألف ليرة على كل منزل، وهي  تشمل جميع المخيمات الفلسطينية وجميع الجنسيات، ومهما وصلت كمية القناني المطلوب تعبئتها ليس لدينا مشكل".

وختم حديثه لوكالة القدس للأنباء بالقول : "المبادرة لاقت استحساناً كبيراً من قبل الأهالي، وهذا ما كنا نبحث عنه، رضا الناس وإفادتهم ولو بالقليل، خاصة في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تمر عليهم مع وجود البطالة المرتفعة عند العديد منهم وارتفاع سعر صرف الدولار ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق