لاجئ من مخيم برج البراجنة يناشد الأونروا بترميم منزله قبل انهياره

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين
ناشد اللاجئ الفلسطيني من أبناء مخيم برج البراجنة جنوب بيروت محمد المليجي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بترميم منزله في المخيّم قبل انهياره على رؤوس ساكنيه.
وفي مناشدة عبر مقطع فيديو بثّه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال اللاجئ الفلسطيني: إنّ سقف منزله متهتك وتتسرب منه المياه، ومعرض للسقوط، وتختلط فيه المياه مع تمديدات الكهرباء.
وأكّد اللاجئ، أنّه ذهب إلى وكالة "أونروا" أكثر من مرّة ن أجل طلب الترميم، ولكن دون جدوى، مشيراً إلى أنهم قدموا وصوروا المنزل في وقت سابق دون اخذ أي اجراء.
تأتي هذه المناشدة، في وقت تسجل فيه المخيمات حالات انهيارات متصاعدة لأسقف منازلها مع حلول الشتاء، ولا سيما في مخيم برج البراجنة، الذي شهد قبل أيام قليلة انهيار سقف منزل اللاجئ سمير محمود حليمة، بالتزامن مع انهيار منزل في مخيم الرشيدية جنوب لبنان.
ويضم مخيم برج البراجنة مئات الوحدات السكنية التي تحتاج إلى ترميم، فيما صنفت العديد منها كشديدة الخطورة، حسبما أشار اتحاد لجان حق العودة " حق" خلال ورشة عمل نظمت الشهر الفائت.
وكشف "حق" أنّ نحو 960 طلب ترميم قدّم لوكالة "أونروا" لغاية 14 تشرين الأول/ أكتوبر للعام 2022 الجاري، وهو رقم يقارب عدد البيوت المتضررة في المخيم، وجرى ترميم 180 منزلاً فقط علماً أنّ 57 منزلاً صنّفت تحت خطر شديد، و11 منزلاً صنفّت كشديدة الخطر.
وتفرض الدولة اللبنانية قيوداً على ادخال مواد البناء الى المخيمات، ما يجعل اعتماد اللاجئين منصب على وكالة "أونروا" لمعالجة منازلهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق