حماس تلتقي السفير الجزائري في بيروت

 


زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، اليوم الأربعاء، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في لبنان الأستاذ "عبد الكريم ركايبي"، في مقر السفارة ببيروت، وجرى البحث بتطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. 


وقدم ممثل الحركة التهنئة للجزائر بمناسبة نجاحها في عقد القمة العربية الأخيرة، وثمّن "عبد الهادي" الجهد الجزائري "المخلص والدؤوب" الذي أدى إلى انعقاد القمة، مشيداً بنتائج القمة وإعلان الجزائر، خاصة بما حظيت به القضية الفلسطينية من اهتمام في القمة، وما جاء في كلمات القادة من مواقف.

وأكد " عبد الهادي " التزام حماس بإعلان الجزائر للم الشمل الفلسطيني، والجدية التامة في إنجاح هذه الجهود لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني.
ووضع ممثل الحركة سعادة السفير، بصورة تطورات القضية الفلسطينية، معتبراً أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال اليومية وعمليات القتل الممنهج، وتهويد المسجد الأقصى، مشدداً على أنّ المقاومة هي الطريق الأنجع من أجل تحرير الأرض وعودة اللاجئين. 

وحول الوضع الفلسطيني في لبنان، طالب ممثل الحركة المؤسسات الدولية والدول المانحة بضرورة تقديم الإغاثة الطارئة لأبناء شعبنا، وتحمل مسؤولياتهم تجاه قضية اللاجئين، وشدد "عبد الهادي"، حرص حماس على أفضل علاقات بين الشعبين الفلسطيني واللبناني. 

من جهته، جدّد السفير الجزائري ترحيب بلاده بوفد حركة حماس، مثنياً على دورها الرائد على الساحة الفلسطينية، متمنياً للشعب الفلسطيني أن يحقق وحدته، وأن يحرّر أرضه وأن ينال الحرية والاستقلال والعودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق