اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد تناشد الأهالي بعدم جلب المياه من الخارج لارتفاع أعداد المصابين بـ«الكوليرا»


 ناشدت اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد أهالي المخيم بعدم جلب المياه من خارج المخيم بسبب ارتفاع أعداد المصابين بمرض الكوليرا في منطقة الشمال.
مناشدة اللجنة الشعبية جاءت عقب اعلان وزارة الصحة العامة اللبنانية في تقرير نشرته عن حالات الكوليرا في لبنان أمس الخميس بتسجيل 51 إصابة جديدة بالوباء خلال الـ48 ساعة الماضية ليصل العدد الى 220 حالة مثبتة وفقاً للوزارة.
تجدر الإشارة بأن تفشي مرض الكوليرا يأتي في وقت تشهد فيه البلاد انهياراً اقتصادياً انعكس سلبا على قدرة المرافق العامة على توفير الخدمات الرئيسية من مياه وكهرباء واستشفاء.
وقالت اللجنة في بيان لها وصل شبكة "لاجئ نت" نسخة منه ان الجميع يتابع ارتفاع أعداد المصابين بمرض الكوليرا وان اكثر الحالات موجودة بالقرب من مخيم نهر البارد.
واضاف البيان بان اللجنة الشعبية تابعت الحالات التي دخلت المستشفيات من بعض المرضى في المخيم وكانت نتيجة الفحوصات سلبية.
وأشارت اللجنة الشعبية أنه تم صيانة الآبار الثلاث المعطلة وعادت المياه الى المخيم، مطالبة الأهالي التعاون مع اللجنة الشعبية والعمل بالاجراءات اللازمة لعدم انتشار المرض داخل المخيم.
يشار إلى أن الكوليرا مرض معدٍ، من أعراضه الإسهال، وتحدث الإصابة به جراء ابتلاع غذاء أو ماء ملوث ببكتيريا الكوليرا (Vibrio cholera)، ويقدر عدد حالات الكوليرا بما يتراوح بين 3 ملايين و5 ملايين حالة، وعدد الوفيات الناجمة عنها بما يتراوح بين 100 ألف و120 ألف حالة وفاة سنويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق