اعتصامات تحذيرية في جميع مدارس الأونروا في لبنان

 


مازن كريّم- قدس برس

شهدت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، اليوم الثلاثاء،  اعتصامات "تحذيرية" في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وشارك في الاعتصامات، آلاف الطلاب والمعلمين، الذين طالبوا إدارة "أونروا" القيام بـ"خطوات عاجلة لإنقاذ العام الدراسي الجديد"، وفق رصد لمراسلنا.

ووصف "اتحاد المعلمين الفلسطينيين" في لبنان، معالجة إدارة "أونروا"، لمشكلة الاكتظاظ التي تعاني منها المدارس "بالمتخبطة"، رغم مضي ثلاثة أسابيع على بدء العام الدراسي.

وطالب رئيس الاتحاد، فتح شريف، إدارة "أونروا" وبرنامج التربية والتعليم في لبنان بـ "معالجة أزمة الشواغر وتوظيف معلمين لسد النقص في الكادر التعليمي، وتوزيع المعلمين، وفقاً للاختصاصات وحاجة المدارس".

وأكد شريف، في حديث لـ"قدس برس"، على ضرورة "تأمين الوكالة المستلزمات المدرسية من كتب وقرطاسية لكافة الطلاب دون استثناء، وسد حاجات المدارس من أذنة وكتبة، بالإضافة إلى توفير بدل النقل والمواصلات للطلاب، نتيجة غلاء المواصلات في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان".

وتقدم "أونروا"، التي أسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، في كل من سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيماً، ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق