وحدة الإسعاف والطوارئ في الهمشري تباشر حملة توعية بمرض الكوليرا


 باشرت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حملة توعية بعدوى الكوليرا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وقالت الوحدة في بيان لها، إنّ باشرت بحملتها ضمن خطتها الاستباقية بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة أطباء بلا حدود، وتشمل هذه الخطة الإرشادية والتوعوية نشر التوعية عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى جولات على المدارس والمنازل والأسواق.
 وجال فريق من وحدة الإسعاف والطوارئ في مخيمات (عين الحلوة، برج البراجنة، الرشيدية، البص، برج الشمالي، ونهر البارد، البداوي) وتم خلالها توزيع المنشورات الإرشادية التي توضح عملية الوقاية والحد من انتشار الوباء وكيفية التصرف عند الشعور بالإصابة.
كما نظمت جمعية الهلال الأحمر، وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية، محاضرات خاصة بالكوليرا للعاملين في مستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما ونظمت منظمة أطباء بلا حدود محاضرات وتدريبات لفريق الإسعاف والطوارئ داخل مستشفى الهمشري في صيدا ووضع الجانبان الخطط اللازمة للتعامل مع العدوى إذا أصبحت وباء. بحسب الجمعية.
يأتي ذلك، في وقت يشهد لبنان انتشاراً واسعاً لمرض الكوليرا، حسبما أعلن وزير الصحّة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض يوم أمس الخميس، وأشار إلى تسجيل أكثر من 169 إصابة خلال أسبوعين.
 وسجّلت في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، حالة إصابة بمرض الكوليرا، حسبما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني /فوج المخيّم، بتاريخ 14 تشرين الأول/ أكتوبر.
وكانت وكالة "أونروا" في لبنان قد أعلنت اتخاذها إجراءات للحد من تفشي مرض المرض، في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، على ضوء تصاعد تسجيل الحالات في لبنان.
ولفتت الوكالة إلى إمكانية لجوئها إلى إجراءات إضافية في حالة الضرورة، مثل تعقيم المياه في البيوت من خلال توفير وتوزيع أقراص الكلور للخزانات الخاصة فيها. وأكدّت مواصلتها التعاون مع كافة الجهات المعنية الرئيسية وتنسيق الجهود معها لمنع تفشي المرض والاستجابة له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق