أمان تطلق حملة توزيع الزي المدرسي على طلاب الأونروا ببيروت

 


وكالة القدس للأنباء – ميرنا الحسين

بدأ متطوعو جمعية أمان في مخيم برج البراجنة، في العاصمة اللبنانية، بيروت، حملة توزيع الزي المدرسي على طلاب الصف الأول في مدرسة اليرموك التابعة لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، ومن المقرر أن يتم توزيع 345 مريولاً على أكثر من مدرسة ضمن بيروت خلال أسبوع.

وتوزع الجمعية الزي المدرسي على طلاب الصف الأول فقط في كافة مدارس الوكالة للعام الثاني على التوالي، بسبب ارتفاع أسعار المراييل وسوء الأوضاع المعيشية للأهالي.

ولتسليط الضوء على هذه المبادرة، تواصلت "وكالة القدس للأنباء" مع مسؤول مركز أمان الطبي في بيروت، ثائر دبدوب حيث قال: "الأوضاع المعيشية للأهالي في المخيمات باتت صعبة جداً، ومع بداية العام الدراسي الجديد تكثر مصاريف المدرسة من قرطاسية، وزي، ومواصلات، وهذه الأمور تفوق قدرة أولياء الأمور على تحمّلها، لذا قررنا استكمال ما بدأناه العام الماضي وأطلقنا حملة توزيع الزي المدرسي على طلاب الصف الأول من جديد".

وأضاف: "نقوم بتوزيع الزي على طلاب الصف الأول فقط كي نستطيع تغطية كافة المدارس في بيروت، حتى أننا علمنا هذه السنة بوجود مدرسة الكرامة في منطقة الناعمة فذهبنا إليها وقمنا بتوزيع المراييل على طلاب الصف الأول بداخلها".

وحول امكانية انتشار هذه المبادرة إلى نطاق أوسع قال دبدوب لـ"وكالة القدس للأنباء: "لا نستطيع الذهاب إلى مدارس الوكالة في صيدا وصور بسبب أن مركزنا الأساسي في بيروت، ونستهدف طلاب بيروت بالدرجة الأولى، لكننا نطمح ونأمل أن نصل يوماً ما إلى مرحلة من الدعم نستطيع من خلالها تغطية كافة المدارس".

وقال: "تواصلنا مع مدراء المدارس في بيروت من أجل أن نعلم هل ستقوم الوكالة بتأمين شيء من القرطاسية للطلاب وعلمنا أنه سيتم توزيع أقلام ودفاتر، لذا نحن بدورنا ندرس فكرة توزيع قرطاسية على الطلاب أيضاً في مبادرة مقبلة ان شاء الله".

وختم حديثه لوكالتنا: "نأمل من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المخيمات مساعدة الأهالي وتقديم الدعم والعون لهم من خلال تنفيذ المبادرات، فالواقع الاقتصادي داخل المُخيمات الفلسطينية في لبنان يشهد ظرفاً استثنائياً في ظل ما  يُعانيه اللاجئون من ضُغوطٍ  متراكمة وحِرمانٍ في الكثير من جوانب الحياة".


dfdfdf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق