زيتونة تحي مناسبتي التأسيس بنشاط ترفيهي جامع للاطفال والامهات بعين الحلوة

من أجلهم وفي سبيلهم وطوال سنوات شقت زيتونة طريقها.و أضحت واحدة من المؤسسات المجتمعيه الفاعلة، وحظيت على احترام ومسموعات طيبة ، في الوسط المؤسساتي والاهلي ايضا، (16) عاما على تاسيس مدرسة زيتونة نانوم و(9) اعوام على تاسيس «جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه»، سنوات من العمر ، قوامها وزادها تعب وسهر وتواصل ومتابعة لا بل وملاحقة ومواكبة ،أفضت لما هي عليه اليوم «جمعية زيتونة» ومدرستها «مدرسة زيتونة نانوم». والحمد والشكر لله.

وتماشيا مع طبيعة الظروف الإقتصادية الصعبة لعامة الناس في لبنان وفي المخيمات أيضا، وعلى ضوءه أقر فريق العمل بزيتونة الخروج عن التقاليد الروتينية المعهودة بإحياء هكذا مناسبات، وتجييرها لما فيه خدمة الناس وملامسة أحوالهم..وعليه تم تنظيم نشاط ترفيهي جامع للأطفال والأمهات الفلسطينين في مدينة الملاهي (بيت جوري) بعين الحلوة صباح اليوم الجمعة 23/9/2022، إستهدف النشاط أكثر من (200) طفل منضوي ببرامج التدعيم الدراسي بزيتونه، و (100) إمرأة من أهالي الأطفال ، وفريق فشة خلق، ومنضويات بأجندة الجمعية ، وبمؤازرة مشكورة من (فريق الدفاع المدني الفلسطيني، تحسبا لأي طارئ )
.افتتح النشاط مسؤولة مركز الجمعية بالمخيم الآنسة «رشا ميعاري» بالترحيب بالحضور وتنويه بمناسبتي التأسيس وفقرات النشاط ، وعرفت بفرقة زيتونة للفنون الشعبيه التي يرمز اسمها للسلام والصمود، وحصل أن لمع اسمها بأوقات سابقة ، وتعود اليوم بقيادة المدرب نادر العلي مشكورا بحلة جديدة، ودعتها لإفتتاح برنامج النشاط بوصلة مستوحاة من التراث الشعبي الفلسطيني.
كلمة زيتونه قدمتها بإسم الجمعية مديرتها السيدة «زينب جمعة»، اعربت فيها عن تقديرها للحضور وشكرها لكل من ساهم ووقف الى جانب الجمعية وعمل على مساندتها وتأمين ما أمكن من دعم مالي او معنوي ، وإعلامي . وتوجهت بخالص الشكر من أفراد فريق عمل زيتونة لدورهم وتحملهم أعباء العمل بل وتفانيهم لإنجاح البرامج ومشاربع الجمعيه ، كما وأثنت على الأمهات المنضويات أيضا في مشاريع عمل الجمعية ومشاركتهن الجمعية بتحمل المسؤوليات ، وأكدت السيدة جمعة على الإستمرار في ملامسة قضايا وحاجات الناس على مستوى الدعم الدراسي من ناحية والمجتمعي العام من ناحية اخرى ووفق ما تسمح به المقدرات وإمكانيات الجمعية. وختمت بتوجيه خالص الشكر والتقدير للمتبرعين في مؤسسة نانوم مانهوا الكورية الجنوبيه وعلى راسها السيد « نوهاي بارك »
تلى ذلك تنظيم قرعةللمشاركات والمشاركين انتهت بغوز عدد ( 12 ) امراة ، حصلت كلا منهن على ظرف بداخله مبلغ رمزي. بوقت فاز بقرعة المشاركين من الأطفال عدد ( 60 )، نال كلا منهم هدايا رمزيه متنوعة.
وعلى شرف المناسبة قام فريق زيتونة بقطع عدة قوالب من الكيك، وجرى توزيعها كضيافة للحضور.
ختاما توجه المشاركين من الأطفال الى قاعة الألعاب وأمضوا ساعة من الزمن وسط مناخات من اللهو واللعب.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق