تركيب طاقة شمسية لحل أزمة المياه في حي المنكوبين بالبداوي


 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" بإشراف اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال، بتركيب ألواح طاقة شمسية لتغذية مضخات بئر حي تلّة المنكوبين في البداوي شكال لبنان بالطاقة الكهربائية، وذلك لحل ازمة المياه المتفاقمة منذ عدّة أشهر.

جاء ذلك، عقب مناشدات عدّة أطلقتها لجنة الحي الذي يضم نحو 200 عائلة فلسطينية، بعد معاناة استمرّت لأشهر جرّاء انقطاع المياه، وعدم توفّر مادة المازوت بشكل دائم لتشغيل المحطات، وشحّ التغذية الكهربائية الحكومية.

وفي أطار العمل على المشروع، زار أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أبو ماهر غنومي الحي، واستمع الى جملة من المطالب، تتعلق بخطوات إضافية يحتاجها الحي، ولا سيما في مسألة المياه، حيث يحتاج الواقع المائي للمزيد من التطوير.

ويرعى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" عدة مشاريع تنموية في الحي المذكور، وكان قراراً قد اتخذ في أيار/ مايو من العام 2021 الفائت، باستكمال البرنامج لعدّة اعمال بدأها، ومنها ترميم المنازل الآيلة للسقوط في الحي ذات الطبيعة العشوائية.

وتلّة المنكوبين، هو حي يتبع لمنطقة البداوي في محاذاة مخيّم اللاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان، ويعاني تهميشاً واهمالاً من قبل وكالة "أونروا" نظراً لكونه لا يعتبر ضمن المخيّم، ولا يدخل ضمن صلاحيات الوكالة رغم وجود 200 عائلة فلسطينية فيه. وتتولى اللجان الشعبية في الشمال شؤونه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق