اللجان الشعبية تلتقي الصليب الأحمر الدولي في طرابلس


 زار وفد من اللجان الشعبية ل.م.ت.ف مركز الصليب الأحمر الدولي في مدينة طرابلس، والتقى رئيس البعثة الأستاذ عمرو إبراهيم وفريق العمل، وذلك يوم الأربعاء في ٢٠٢٢/٩/١٤ ، وقد ضم الوفد أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أحمد غنومي وأعضاء امانة سر المنطقة، ومساعدة امين سر المنطقة لشؤون النازحين.

بداية شكر الوفد الصليب الاحمر على التقديمات والمشاريع التي أنجزها في المخيمات وآخرها مشروع المياه في مخيم نهرالبارد .
ثم عرض الوفد للظروف التي يعيشها الفلسطينيون في منطقة الشمال، في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، وضغط الأزمة على أهلنا في المخيمات، ما دفع بهم بالتفكير بالهجرة ولو عبر قوارب الموت.
كماعرض الوفد لعدد من المشاكل التي تعاني منها المخيمات والتجمعات، ما يستدعي تقديم مساعدات عاجلة للعائلات حيث في مخيم نهرالبارد، حيث لم ينجز إعمار المخيم منذ أكثر من ١٥ عاما، ولم يتم التعويض على اهالي المخيم الجديد، ومازالت أزمة المياه المالحة مستمرة منذ اكثر من ٧ سنوات، كما ان البنية التحتية ومجاري المياه لم يتم معالجتها.
كما أن هناك أزمة بجديدة ملعب المخيم الوحيد، الذي ينتهي عقد إيجاره نهاية هذا العام، ما يعني أن الشباب والرياضيين سيلقى بهم الى الشارع، وكذلك في البداوي هناك أزمة مياه في تجمع تلة المنكوبين وبنايات أبو نعيم، ويحتاج الملعب الى صيانة هذا اضافة للحاجة لإنارة الطرقات المظلمة في الليل، وكذلك في تجمعات طرابلس والميناء، حيث المنازل غير الصالحة للسكن والآيلة الى السقوط، وهذا الوضع تتشاركه منازل في البداوي والبارد. كما عرض الوفد للمعاناة التي يعيشها أهلنا النازحين من سوريا
وقد عبر الأستاذ عمرو عن تعاطف الصليب الأحمر الدولي مع وضع اللاجئين الفلسطينيين، في ظل الأزمة الأقتصادية الحالية في لبنان والعالم، وقال إنه سينقل هذه المطالب لإدارة الصليب الأحمر، التي ستقوم بدراسة عناوين هذه المعاناة، في محاولة للنظر في إمكانية تقديم المساعدة، مؤكدا استمرار التعاون والتنسيق مع اللجان الشعبية الفلسطينية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق