بيان صادر عن منظمة الجيل الجديد مجد في لبنان تطالب فيه ادارة التعليم في الاونروا ان يكون هذا العام الدراسي عام النهوض بالوضع التعليمي


أصدرت منظمة الجيل الجديد ( مجد) في لبنان بيانا تطالب فيه ادارة الاونروا وادارة التعليم بأخد الدروس والعبر من العام الدراسي المنصرم الذي شابه الكثير من المشكلات والتحديات للعملية التعليمية في مدارسها التي اثرت بشكل كبير على تدني المستوى التعليمي للطلاب والذي بينت تجلياته في النتائج المتدنية بالشهادة الرسمية البريفية، الذي يجب ان يكون مطلوبا من ادارة التعليم بالاونروا بأنها عملت مراجعة ودراسة وتقييم شامل من اجل ايجاد الحلول للمشكلات بما يضمن النهوض ورفع المستوى التعليمي لابنائنا الطلبة.

تطالب مجد ادارة الاونروا وادارة التعليم في لبنان الى الاسراع بوضع الخطط التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022… 2023 بنجاح وفق المطالب التالية: -
1- تطالب مجد ببناء ثانوية لابناء شعبنا في مخيم البرج الشمالي، وترفض سياسة المماطلة والتسويف لهذا المطلب المحق لابناء المخيم.
2-تطالب مجد بمعالجة اكتظاظ الصفوف في بعض مدارس الاونروا في لبنان.
3- على ادارة التعليم اعادة النظر بسياسة الترفيع الآلي المتبعة من قبلها، ونرفض هذه السياسة رفضا قاطعا لانها سياسة تجهيلية لابناء شعبنا.
4- تطالب مجد ادارة التعليم بالاونروا، بالاسراع بتوفير الكتب المدرسية، وتأمين القرطاسية المطلوبة لجميع الطلبة وتوزيعها مباشرة مع بدء العام الدراسي وبدء دوام الطلاب بالمدرسة.
5- تطالب مجد ادارة التعليم بالاونروا بسد كافة الشواغر الوظيفية قبل البدء بالعام الدراسي الجديد واعتماد معايير شفافة بعملية التوظيف، وتوزيع المعلمين وفقا للاختصاصات وحاجات المدارس.
6- تطالب مجد ادارة الاونروا بدفع بدل المواصلات لكافة الطلبة البعيدين عن مدارسهم دون استثناء او انتقائية من اجل ضمان وصول الطلبة ونيلهم الحق بالتعليم خاصة في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة للاجئيين الفلسطينيين في لبنان.
7- على ادارة التعليم بالاونروا ان يكون عندها خطة صحية جاهزة بكافة احتياجاتها بالمدارس وفقا لاي طارئ خاص بجائحة كوفيد 19.
المكتب الاعلامي
10/09/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق