ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان يلتقي السفير الكوبي

 

زار ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات اللبنانية محفوظ منور، اليوم الخميس، سفير كوبا في لبنان خورخي ليون كروز في مقر السفارة الكوبية ببيروت.

بداية، شكر وفد "حركة الجهاد الإسلامي"، السفير الكوبي على حضوره مهرجان "وحدة الساحات - الطريق إلى القدس" الذي أقامته الحركة في بيروت بالتزامن مع غزة والضفة ودمشق.

ووضع الوفد السفير الكوبي في وقائع العدوان الصهيوني على قطاع غزة واعتداءاته المستمرة على أهلنا في الضفة والقدس المحتلتين، والمواجهات البطولية التي يخوضها أبطال شعبنا ومقاومتنا في الضفة المحتلة.

وتطرق الوفد إلى مجمل التطورات السياسية، والاستهدافات التي تسعى الإدارة الأمريكية إليها، ومنها عزل فلسطين عن عمقها العربي والإسلامي، من خلال اتفاقيات التطبيع بين كيان الاحتلال وبعض الأنظمة العربية، على حساب الحق الفلسطيني.

وأكد الجانبان على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكوبي، وعلى السعي لتعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم حقوق شعوبنا ومصالحه المستهدفة من أميركا وربيبتها الحركة الصهيونية العالمية.

بدوره، شكر السفير خورخي ليون كروز، ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" على هذه الزيارة، معتبراً تلبيته لدعوة "حركة الجهاد" ووجوده في المهرجان موقفاً كوبيّاً، يؤكد على استمرار دعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الصهيوني.

وأثنى على دور "حركة الجهاد الإسلامي" وتمسكها بالمقاومة، وعلى موقفها الصلب في مواجهة الاحتلال، وعلى دورها الجامع في الإطار السياسي، وتفويتها الفرصة على العدو الصهيوني الذي حاول زرع الشقاق بين الفلسطينيين وبث بذور الفتنة بين فصائله المقاومة، مؤكداً أن كوبا كما كانت إلى جانب فلسطين وشعبها ستبقى ملتزمة بهذه القضية، وداعمة لها باستمرار، إلى أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق