بيان صحفي الهيئة 302: نبارك للفائزين في انتخابات الأونروا في لبنان


 

تتوجه "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بالتهنئة والتبريكات للفائزين في انتخابات اتحاد موظفي "الأونروا" في لبنان وتتمنى للفائزين النجاح والتوفيق في أداء مهامهم في خدمة اللاجئين والحفاظ على الوكالة..

وقد شهد يوم الاثنين 19 أيلول/سبتمبر 2022 يوما انتخابيا ديموقراطيا بامتياز شارك فيه حوالي 3 آلاف موظف، حيث تنافس على المقاعد لائحتين؛ لائحة "نقابيون مستقلون"، ولائحة "العودة والكرامة"، وقد شملت الانتخابات ثلاث قطاعات؛ المعلمين، والخدمات، والعمّال.

جاءت الانتخابات التي تجري كل 3 سنوات لتجدد فوز لائحة "نقابيون مستقلون" للمرة الثانية في قطاع المعلمين، الأمر الذي يعتبر خسارة كبيرة للائحة "العودة والكرامة" في أهم قطاعات اتحاد موظفي "الأونروا" في لبنان.

وقد فازت لائحة "نقابيون مستقلون" بـ 29 مقعدًا مقابل 19 مقعدًا لـ لائحة "العودة والكرامة" في قطاع المعلمين وهذا يمكّن "نقابيون مستقلون" من تشكيل اللجنة القطاعية لاتحاد المعلمين، أما قطاع الخدمات فقد كانت النتيجة فوز لائحة "نقابيون مستقلون" بـ 7 مقاعد ولائحة "العودة والكرامة" بـ 26 مقعد، وقطاع العمال فوز "العودة والكرامة" بـ 13 مقعد مقابل مقعد واحد للائحة "نقابيون مستقلون".

  • العملية الانتخابية عكست صورة مشرقة لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان ولموظفي "الأونروا" وقدرتهم على الإحتراف في ممارسة العمل النقابي.

  • الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

    بيروت في 20/9/2022

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق