بيان من الأونروا حول انطلاقة العام الدراسي 2022-2023


بيروت، 6 أيلول/ سبتمبر 2022

ستفتح مدارس الأونروا أبوابها للطلاب من لاجئي فلسطين للعام الدراسي 2022-2023 يوم الخميس 15 أيلول/ سبتمبر 2022. هذا العام، تخطط الأونروا للعودة إلى طريقة التعلم بحضور كامل في الصف. سيُفتح مقصف المدرسة وسيسمح للطلاب كما في السابق الاستفادة من فترة الاستراحة (الفرصة) في الملعب بدلا من البقاء في الصف. هذه الاجراءات ستظل خاضعة لأي ارشادات محدَثة قد تأخذها وزارة الصحة العامة اللبنانية وبرنامج الصحة في الأونروا في حال تغيَرت الظروف.

تلتزم الأونروا بسلامة وصحة كل طلابنا وموظفينا وسيتم توفير مستلزمات النظافة الروتينية بما في ذلك المعقِمات والكمامات. سنحافظ على التدابير والإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19. تغتنم الوكالة هذه الفرصة لتجدد الدعوة لجميع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور للالتزام التام بالتدابير الوقائية الصحية. وتطلب الأونروا من أولياء الأمور إبقاء أطفالهم في المنزل إذا ظهرت عليهم أي أعراض لـ كوفيد -19. ستتم مراقبة الطلاب للتأكد من أي أعراض ممكن أن تظهر عليهم  أثناء تواجدهم داخل المدرسة.

ستوزع الكتب المدرسية على جميع الطلاب وستستخدم مدارس الأونروا النسخ المتوفرة حالياً من الكتب المدرسية للدولة المضيفة وستحل مشكلة النقص مرحليا من خلال تطبيق خطة بديلة الى حين توفر الكتب المدرسية للدولة المضيفة في السوق. ستوزع الوكالة القرطاسية لجميع الطلاب من الصف الأول إلى الثاني عشر وسيقوم مرشدو المدارس بالتعاون مع موظفي المدرسة بتنظيم أنشطة ترفيهية للترحيب بالطلاب وتحفيزهم وخاصة طلاب الصف الأول المسجلين حديثًا.

بالنظر الى الظروف الاقتصادية المتدهورة السائدة حالياً في لبنان، ستحرص مدارس الأونروا على عدم إثقال كاهل الطلاب وعائلاتهم بأي طلبات تترتب عليها تكاليف مالية إضافية مثل شراء القرطاسية أو الكتب المدرسية الإضافية. تدرك الأونروا أن تكاليف النقل تشكل عبئا ثقيلا على الاهالي ولذلك بدأت الأونروا في جهود حشد التمويل مع شركائها الذين من الممكن أن يوفروا إعانات لنقل الطلاب الأكثر حاجة الى المدارس للعام الدراسي 2022 - 2023 بما أن خدمات النقل المدرسي غير مشمولة في الميزانية الأساسية للوكالة.  

- انتهى -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق