سيادة المطران عطا الله حنا : ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن القدس ومقدساتها وهويتها وتاريخها وتراثها


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه وفي الذكرى ال53 لاحراق المسجد الاقصى فإننا نؤكد مجددا بأن المؤامرات على مدينة القدس ومقدساتها مازالت مستمرة ومتواصلة .

في ذلك الحين وعندما اندلعت نيران الحقد والعنصرية في المسجد الاقصى هب اهالي القدس عن بكرة ابيهم مسيحيين ومسلمين لكي يطفئوا هذه النيران فهذا هو شعبنا وهذا هو تاريخنا وتراثنا وتقع على كاهلنا جميعا مسؤولية الحفاظ على هذه الاصالة وعلى هذه الوحدة التي يستهدفها الاعداء باجنداتهم المشبوهة بهدف تقسيمنا واضعافنا وشرذمتنا.
ان المؤامرات على المسجد الاقصى مستمرة ومتواصلة كما هو حال مقدساتنا واوقافنا المسيحية المستهدفة وبانماط وادوات متعددة فكل شيء فلسطيني مسيحي او اسلامي مستهدف ومستباح في المدينة المقدسة ووجب علينا جميعا كما كنا في كل الاوقات والحقب التاريخية ان نكون موحدين لان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن مقدساتنا واوقافنا.
ان ذكرى احراق المسجد الاقصى هي ذكرى اليمة لا سيما ان المؤامرات على القدس ما زالت مستمرة ومتواصلة لا بل نشهد اليوم امعانا في السياسات الاحتلالية التي تستهدف مدينتنا المقدسة وتاريخها وهويتها وتراثها واوقافها الاسلامية والمسيحية كما انها تستهدف ايضا المقدسيين في كافة تفاصيل حياتهم . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق