لجنة إدارة الحياة في برج البراجنة ... إطار جامع لتحسين الخدمات لكافة أحياء المخيم

 


وكالة القدس للأنباء – مصطفى علي

استكملت "لجنة إدارة الحياة" في مخيم برج البراجنة، المنبثقة عن الفصائل الفلسطينية والروابط الأهلية والفعاليات واللجان الشعبية، في مقر القوة الأمنية المشتركة أمس الإثنين، عملية مسح المنشآت الصحية داخل المخيم، وذلك في إطار ضبط الوضع الصحي في المخيم بناءً على الاتفاق بين جميع القوى، وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبًا وارتياحًا لدى الجميع .

ولاستيضاح المزيد عن سير عمل اللجنة وكيفية إدارتها لشؤون المخيم، حاورت "وكالة القدس للأنباء"، عضو لجنة إدارة الحياة في المخيم، أبو عمر الأشقر، الذي أكد بأن "العمل جارٍ من أجل تحسين البنية الصحية داخل المخيم،  وقد تشكَلت اللجنة من أجل كشف المخالفات الطبية بعد شكاوى ضد ممارسات طبية لغير المتخصصين أثارها ناشطون وواكبتها فصائل ومؤسسات فلسطينية وغيرها".

وأوضح الأشقر بأن "لجنة إدارة الحياة تشكَلت بعد الخلافات التي حدثت بين اتحاد الروابط وبعض المؤسسات، وأيضًا حاجة أهل المخيم بأن يكون هناك لجنة واحدة تضم كل الناس حتى تجتمع من أجل تنفيذ بعض المشاريع الموجودة داخل المخيم،  والاتصال بالمتبرعين للحصول على التبرعات لتلبي حاجات الأهالي كموتورات الكهرباء وتمويل مشاريع المياه والبنى التحتية وغيرها".

وأضاف الأشقر في حديثه مع وكالة القدس للأنباء، أن "لجنة إدارة الحياة عمودها الرئيسي هو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية واتحاد الروابط واللجنة الأمنية داخل المخيم، وتتألف منها 12 لجنة مختصة بإدارة شؤون المخيم، ومن اللجان التي تألفت هي كالتالي: اللجنة الصحية، لجنة التربية والتعليم، لجنة الموارد والمهندسين ولجنة فض النزاعات، ونحن نقوم بتشكيل اللجان بشكل تدريجي وكل مرة نشكَل لجنة حتى تأخذ دورها في المخيم".

وتابع: "من إنجازاتها إدارة مشاريع الكهرباء والمياه الموجودة داخل المخيم، وحتى الآن تتم عملية تبرع موتير مياه لتشغيل آبار المياه في منطقة الوزان، وكل ذلك يكون عن طريقها  ".

وختم الأشقر حديثه لوكالتنا، لافتًا إلى أن "لجنة إدارة الحياة في مخيم برج البراجنة هي إطار جامع لكل فئات المجتمع، قامت من أجل تحسين أوضاع المخيم، والجميع موحد على خدمته من خلال هذه اللجنة، ونجتمع بشكل دوري في مقر اللجنة الأمنية من أجل تطوير عملنا، وتقديم الخدمات بشكل أفضل لكافة أحياء المخيم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق