بديوي : سنقف بجانب الطلاب الفلسطينيين ليحصلوا على أعلى نسبة حسم بالجامعات

 


وكالة القدس للأنباء – بسام دواه

يتطلع الطلاب الفلسطينيون الذين نجحوا في امتحانات الشهادات الثانوية، الى إمكانية الحصول على منحة جامعية، من هنا أو من هناك، تنقذهم من أعباء الأقساط الجامعية، في ظل الظروف الإقتصادية المأساوية التي تلف معظم العائلات الفلسطينية... وبالرغم من هذا الواقع المأزوم على الصعد كافة، يلوح بالأفق بصيص أمل من خلال الروابط  الطلابية التي يتوجه إليها الطلاب للحصول (أقله) على حسم جامعي أو منحة دراسية .

وللاطلاع على هذا الموضوع تواصلت "وكالة القدس للأنباء" مع رئيس رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، خالد بديوي، الذي شرح المهمة التي تقوم بها الرابطة لخدمة الطلاب، وتسهيل انتسابهم الى الجامعات..

قال بديوي، إن الرابطة تقوم بالتواصل مع أغلب الجامعات في لبنان، وتبحث مع إداراتها بالحسومات التي يمكن أن تقدمها للطلبة الفلسطينيين، ومنها : LIU . AUL . AUT  والجنان، والمدينة، بكل فروعهم . إضافة الى المعاهد ومنها: الأفاق، المسار، الحكمة، و. CIS

وأوضح أن الدولار وعدم استقراره على سعر صرف محدد لم يسمح بتحديد نسبة الحسم حتى الان، مستدركا، "ستتبين نسبة الحسم بعد تقديم الكشوفات للجامعات، ولكن تصورنا أن تكون الحسومات بين 30و40% كالسنة الماضية خاصة على المبلغ اللبناني" .

وأكد بديوي، أن الحسم لكل الطلاب الفلسطينيين دون تمييز، بغض النظر عن انتمائهم السياسي، مشيرا إلى أنه لا يوجد سقف أو عدد محدد لقبول الطلبات.

وختم رئيس رابطة بيت المقدس حديثة لوكالة القدس للأنباء بالقول: "نحن كرابطة سنتعامل مع الطلاب بشكل واضح، بعيدا عن الفخفخة الاعلامية وسنكون صريحين بشأن نسبة الحسم، وسنبلغ الطلاب على ارقامهم الخاصة، بقرارات الجامعات، وسنقف دائما الى جانب الطلاب ونعمل على تحصيل أعلى نسبة حسم لهم"..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق