وفد أقاليم حركة فتح يتفقّد مستشفى الشهيد محمود الهمشري في مدينة صيدا



 ضمن جولاته في لبنان زار وفد أقاليم حركة "فتح" في الوطن والخارج برفقة عدد من أعضاء قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت ٢٧-٨-٢٠٢٢ في مدينة صيدا جنوبي لبنان. 

وكان في استقبالهم المدير العام لمستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين والطاقم الطبي ووحدة الإسعاف والطوارئ، حيث رحبوا بالإخوة قادة الحركة القادمين من أرض الوطن في القدس والضفة وغزة والقادمين من الخارج والشتات. وقال د.أبو العينين: "مستشفى الشهيد محمود الهمشري أصبح صرحًا طبيًا يقدم خدماته ذات الجودة العالية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني والسوري دون أي تمييز، وذلك بتوجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" قبطان السفينة الفلسطينية والثابت على الثوابت وبإشراف مباشر من سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ القائد أشرف دبور الذي لم يألو جهدًا في دعمه للمستشفى ومساندتهم لأبناء شعبنا أثناء وبعد جائحة كورونا، إذ زار فريق وحدة الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري مرضى كورونا، وعمل على إجراء فحوصات لهم وتقديم العلاج في منازلهم شملت معظم اللاجئين والنازحين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في الأراضي اللبنانية كافةً".

و ذكر د.أبو العينين، بما قاله فخامة الرئيس محمود عباس، الذي أكد أنه يريد لمستشفى الشهيد محمود الهمشري أن يكون صرحًا طبيًا ومرجعًا صحيًا لأبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئين في لبنان والنازحين من سوريا، وعونًا لأهلنا اللبنانيين وإخوننا السوريين ومن كل الجنسيات، لافتًا إلى أن فخامة الرئيس وعد وأوفى الوعد، بتوفير كل الإمكانيات المتاحة من أجل أن ينعم أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان بصحة وعافية، مؤكّدًا أن اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن وجودهم جزء أصيل ولا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "إننا وبإشراف سعادة السفير أشرف دبور أنجزنا مشروع إعادة تأهيل وتطوير جميع أقسام المستشفى"، منوهًا لدعم فخامة الرئيس محمود عبّاس وجهود السفير أشرف دبور وحرصهم على هذه المؤسسة التي تعد عنوانًا طبيًا للاجئ الفلسطيني وآخرها افتتاح قسم قسطرة القلب، وقبلها قسم العناية الفائقة وقسم العناية الفائقة للأطفال.

وتوجه د.أبو العينين، بالتحية والتقدير لفخامة الرئيس محمود عباس على اهتمامه ورعايته الدائمة لأبناء شعبه، مذكرًا بالدعم الذي يقدمه سيادته للطلبة والخريجين من أبناء شعبنا في لبنان، شاكرًا لسيادة الرئيس وللسفير دبور دعمهما ومتابعهما عملية تطوير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الذي أصبح بدعمهما صرحًا طبيًا فلسطينيًا لا يستهان به.

ومن ثم جال وفد الأقاليم الفتحاوية برفقة د.رياض أبو العينين في المستشفى حيث اطلعوا على أقسامه وعلى الخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى.

وبعدها رافق فريق من وحدة الإسعاف والطوارئ الوفد في زيارته لمعسكر الشهيد ياسر عرفات في مخيم الرشيدية جنوب لبنان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق